ناطق “أنصار الله”: أمريكا تعلن حرباً مفتوحة على شعوب المنطقة وليس الفلسطينيين فقط

متابعات خاصة – المساء برس|

نددت حركة “أنصار الله” بقوة ضد استخدام أمريكا المتكرر لحق النقض في مجلس الأمن “الفيتو” ضد مشاريع القرارات المطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وآخرها يوم أمس حيث استخدمت واشنطن الفيتو لمنع صدور قرار من مجلس الأمن بوقف القتال في غزة تقدمت به دولة الجزائر ووافقت عليه جميع الدول باستثناء أمريكا وبريطانيا حيث استخدمت الأولى الفيتو لمنعه فيما الثانية امتنعت عن التصويت لصالح أو ضد القرار.

وقال المتحدث الرسمي باسم حركة “أنصار الله”، وكبير المفاوضين اليمنيين في مفاوضات السلام في اليمن، محمد عبدالسلام، إن “الفيتو الأمريكي المتكرر في مجلس الأمن ضد أي قرار يدعو لدواعٍ إنسانية لوقف إطلاق النار في غزة يمثل وصمة عار لا تمحى من جبين هذه الدولة التي تدعي زوراً وبهتاناً أنها تمثل قيم الإنسانية”.

وأكد في منشور على منصة إكس، أن إشهار الفيتو الأمريكي بشكل متكرر “يعتبر عدواناً شاملاً على الإنسانية وإعلان حرب مفتوحة على شعوب المنطقة وليس فقط ضد الشعب الفلسطيني”.

وأهاب بشعوب هذه الأمة وأنظمتها “أن تنتصر لكرامتها وتخرج عن صمتها وتُسمع صوتها بضرورة وقف العدوان على غزة وفك الحصار”.

وأضاف عبدالسلام بأن “أمريكا بسياساتها العدوانية تضع نفسها ومصالحها وجهاً لوجه مع جميع شعوب المنطقة، وأنه لا يمكن السماح باستمرار جرائم الإبادة الصهيوأمريكية بحق أهالي غزة”.

قد يعجبك ايضا