بعد 3 أسابيع الأوروبيون يردون على رشاد العليمي برسالة إلى صنعاء: الاتحاد الأوروبي لن يصنفكم إرهابيين

خاص – المساء برس|

قبل ثلاثة أسابيع من الآن رفع رشاد العليمي رئيس المجلس القيادي الذي شكلته السعودية كسلطة في مناطق سيطرة التحالف السعودي الإماراتي جنوب اليمن، بمطالبات إلى دول الاتحاد الأوروبي طالبها فيها بتصنيف حركة “أنصار الله” في اليمن كمنظمة إرهابية لأنها تمنع عبور سفن كيان الاحتلال الإسرائيلي أو الذاهبة للكيان من العبور من باب المندب.

ولم تلقَ مطالبة العليمي ومن معه من مسؤولين مقيمين في السعودية أي آذان أوروبية تصغي لهم، وبعد ثلاثة أسابيع من تلك المطالبة جاء الرد الأوروبي على رشاد العليمي، لكن بطريقة مثلت صفعة مدوية له وللحكومة التابعة للتحالف السعودي الإماراتي التي أبدت تعاطفها الواضح مع كيان الاحتلال الإسرائيلي وطالبت من المجتمع الدولي دعمها بالمال والسلاح من أجل استئناف الحرب على القوات اليمنية من أجل السيطرة على المناطق التي تسيطر عليها حكومة صنعاء لمنعها من مواصلة قصف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل.

الرد الأوروبي على مطالبة رشاد العليمي لدول الاتحاد، تصنيف أنصار الله، منظمة إرهابية كما فعلت أمريكا، جاء على شكل رسالة من الاتحاد الأوروبي وصلت إلى القيادة السياسية في صنعاء بشكل مباشر ثم أعلنها الاتحاد الأوروبي رسمياً في وسائل الإعلام العربية والعالمية، حيث أبلغ الاتحاد صنعاء بأن دول الاتحاد الأوروبي لا ولن تصنف أنصار الله في اليمن منظمة إرهابية، وأن من أطلق هذا التصنيف هي الولايات المتحدة الأمريكية فقط وأن هذا التصنيف لا يعني الدول الأوروبية.

وقبل يومين أعلن المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للشرق الأوسط، عبر قناة الجزيرة، أن “أوروبا لا تصنف أنصار الله جماعة إرهابية ومن يفعل ذلك هي أمريكا فقط”.

وجاء ذلك بالتزامن مع تأكيدات أوروبية بأن التحالف الخاص البحري لبعض الدول الأوروبية في البحر الأحمر وباب المندب هو فقط لحماية السفن الأوروبية فقط ولن ينفذ أي عمليات عسكرية ضد اليمن.

قد يعجبك ايضا