موقف دبلوماسي برازيلي يهين الحكام العرب..هو الأقوى ضد الكيان الصهيوني

متابعات – المساء برس|

أعلنت البرازيل عزمها القيام سحب سفيرها لدى كيان العدو الصهيوني وطرد سفيره من أراضيها.

ويأتي الموقف البرازيلي بعد استدعاء كيان العدو الصهيوني لسفير البرازيل على إثر إدانة الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولو دا سيلفا، الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك أثناء حضوره قمة الاتحاد الإفريقي.

وقال داسيلفا في القمة الإفريقية :”إن ما يحدث في قطاع غزة ليس حربًا، وإنما إبادة”، وشبّه ما يجري بما جرى أثناء “محرقة اليهود في الحرب العالمية الثانية.

وأضاف دا سيلفا: “ليست حرب جنود ضد جنود. إنها حرب بين جيش على درجة عالية من الاستعداد، ونساء وأطفال”.

إثر ذلك، أعلن وزير خارجية العدو الصهيوني يسرائيل كاتس أنه استدعى السفير البرازيلي لدى كيان العدو ، وأبلغه أن الرئيس البرازيلي يعتبر شخصًا غير مرغوب به، وبعد التواصل مع العاصمة البرازيلية بساعة واحدة قرر الرئيس البرازيلي سحب سفير بلاده وطرد السفير الصهيوني.

ويعتبر الموقف البرازيلي هو الأقوى على المستوى الدبلوماسي كما يعتبر إهانة كبيرة لقادة الدول العربية لا سيما المطبعة منها والتي لم تجرأ على إدانة المجازر الصهيونية، فضلا عن مشاركتها عمليا في تلك المجازر عبر تشديد حصار قطاع غزة وعدم فتح منفذ رفح، ومشاركتها أيضا في فك الحصار الذي تفرضه صنعاء على كيان العدو الصهيوني، عبر الطريق البري الذي فتحته من الإمارات مرورا بالسعودية والأردن إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

قد يعجبك ايضا