ردا على ارسال أوروبا قوات بحرية للبحر الأحمر.. الحوثي: لا تلعبوا بالنار

متابعات – المساء برس|

حذر عضو مجلس صنعاء السياسي الاتحاد الأوروبي من مساندة الولايات الأمريكية المتحدة في حربها على اليمن في البحر الأحمر وباب المندب ومساندة الكيان الصهيوني في قطاع غزة,

وقال محمد علي الحوثي في حساباته الرسمية على منصات  التواصل مخاطبا الاتحاد الأوروبي :” لا تلعبوا بالنار خذوا العبرة من بريطانيا. واضاف:” لستم بحاجة لمساندة الشيطان الأمريكي لحماية الكيان المحتل لممارسة إبادة أبناء غزة”.

واستطرد بالقول:”بدون إزعاج ،، الملاحة الدولية في أمان ،وتواجدكم يزيد من عسكرة البحر ويستهدف الملاحة الدولية ويؤثر على سلاسل الإمدادات الغذائية لمتاجر بلدانكم”.

وهدد الحوثي دول الاتحاد الأوروبي من ارتكاب أي حماقة ضد اليمن وقال:” أي حماقة ترتكبونها ستجنون بها على سفنكم وملاحتكم وقد اعذر من أنذر والعاقبة للمتقين”.

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن عن إطلاقه لما وصفها بمهمة بحرية للمساعدة في حماية سفن الشحن في البحر الأحمر من تعرضها للهجوم، غير أنه قال إن بعثة الاتحاد الأوروبي لن تشارك في أي ضربات عسكرية وستعمل فقط في البحر.

مراقبون يرون في إعلان الاتحاد الأوروبي مراوغة قد يدفع ثمنها غاليا، حيث أكد الاتحاد أن قواته البحرية ستعمل على مرافقة السفن وحمايتها دون أن يوضح ماهية تلك السفن، وفيما لو كانت متجهة إلى الكيان الصهيوني.

كما أكد المراقبون أن صنعاء جادة في المضي في قرار منع الملاحة البحرية من وإلى موانئ الكيان الصهيوني، وفيما لو اكتشفت أن أي سفينة تحاول الوصول إليها فستقوم بضربها، حتى وإن كانت محمية من قبل قوات الاتحاد الأوروبي، الذي، أكدت الحالة الأمريكية البريطانية، أنه لن يقدر على فعل أي شيء، غير أنه سينضم إلى الأمريكي والبريطاني، في قائمة الاستهداف اليمنية، وقد تتخذ صنعاء خطوات تصعيدية ضد جميع الدول المنخرطة في محاولات كسر الحصار البحري المفروض من صنعاء على الكيان الصهيوني.

 

قد يعجبك ايضا