وثيقة أميركية تكشف تصاعد مشاعر الكراهية ضد الولايات المتحدة في الشرق الأوسط

صنعاء – المساء برس|

تصاعدت مشاعر الكراهية والعداء في أوساط شعوب دول الشرق الأوسط في الآونة الأخيرة ضد الولايات المتحدة الأميركية على خلفية موقفها المساند للكيان الصهيوني في عدوانه الوحشية على قطاع غزة.

وكشفت وثيقة حساسة غير سرية، تلقتها وزارة الخارجية الأميركية، عن استمرار تزايد موجات الكراهية والعداء ضد الولايات المتحدة في بعض بلدان الشرق الأوسط وتفاقمها بشكل غير مسبوق في المرحلة الراهنة.

وقالت شبكة “إي بي سي نيوز” الأميركية، إن وزارة الخارجية الأمريكية تلقت عدة تحذيرات وبرقيات من مواقعها في الشرق الأوسط خلال الأسابيع الأخيرة، حول التأثير السلبي المستمر لسياسة الإدارة الأميركية على الصراع في غزة.

وبحسب إحدى البرقيات، فقد فإن الولايات المتحدة باتت توصف بـ”السامة”، نتيجة دعم الإدارة لـ”إسرائيل”، وتقديمها دعمًا مفتوحًا للرد الإسرائيلي العنيف على هجوم السابع من أكتوبر.

وأشارت البرقية إلى أن “انتقاد المواقف الأميركية مستمر على الرغم من التعديلات الكبيرة التي ظهرت مؤخراً لجهة دعوة واشنطن إلى ضرورة حماية المدنيين الفلسطينيين في غزة”، الأمر الذي دفع إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى عقد اجتماع مع وكالات الاستخبارات لتقييم التداعيات، حسب ما أكد مسؤولون مطلعون على الأمر.

ونقلت الشبكة عن عدد من الخبراء قولهم إن تصاعد المشاعر المعادية لسياسة الولايات المتحدة، يمكن أن يكون له آثار سلبية على الشركات الأميركية العاملة في المنطقة، مضيفة أنه على الرغم من تأكيد بعض مسؤولي وزارة الخارجية، بأن الأمر قد يستغرق جيلًا كاملًا لإعادة بناء مكانة اأمريكا في بعض البلدان، إلا أن أحد المسؤولين أكد للشبكة أن البيت الأبيض ومجتمع الاستخبارات “ما زالا غير مقتنعين بأن موقف العداء هذا من الولايات المتحدة سيستمر  طويلًا”.

 

قد يعجبك ايضا