الحوثي يؤكد عدم جدوائية خطوات أميركا ضد اليمن والحل الوحيد: وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة

صنعاء – المساء برس|

أكد زعيم حركة أنصار الله في اليمن، السيد عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس، عدم جدوائية الخطوات الأميركية العدائية ضد اليمن وأنها لن تصل إلى نتيجة.

وأوضح الحوثي، في كلمة له حول آخر المستجدات في المنطقة، أن الحل الوحيد لإيقاف العمليات اليمنية يتمثل في وقف العدوان على غزة ورفع الحصار عنها.

وأشار إلى استهداف القوات المسلحة اليمنية هذا الأسبوع سفنًا مرتبطة بالأمريكية وسفينة مرتبطة بالعدو الإسرائيلي من حيث ملكية نسبة منها له.

ولفت إلى أن الغارات البريطانية الأمريكية خلال هذا الأسبوع وصلت إلى 40 غارة، معظمها على محافظة الحديدة وبعضها على محافظة صعدة.

وسخر قائد أنصار الله من ادعاءات الولايات المتحدة وبريطانيا بأن غاراتهما استهدفت أهدافًا عسكرية، بالقول: الإنجاز العملاق لغارات العدو في صعدة تمثلت في استهداف سيارة مزارع تحمل أنابيب بلاستيكية، مؤكدًا أن هذا يعد “فشلًا كبيرًا”.

وأوضح أن الإسناد الأميركي والبريطاني للعدو الإسرائيلي يهدف لإفساح المجال للإسرائيلي لاستمرار ارتكاب جرائم الإبادة في غزة.

وجدد التأكيد على أن عمليات القوات المسلحة اليمني في البحر تهدف إلى الضغط على إسرائيل لإدخال المواد الغذائية والطبية وإيصال الدوام والاحتياجات الإنسانية لغزة.

ودعا كل الدول لترك “الأمريكي والبريطاني التابع الذليل له وحدهما” لأن “الأمريكي يتبع استراتيجية توريط الآخرين للتخفيف من فاتورة حروبه التي يشنها على الشعوب والدول”

وأشاد الحوثي بالدول التي كان لها صوتًا واضحًا يشهد بأن عمليات البحر الأحمر مرتبطة بالوضع في غزة، وتلك التي رفضت استخدام أراضيها لشن عدوان على اليمن وعلى رأسها جيبوتي.

 

قد يعجبك ايضا