إسرائيل تؤكد أن اقتحام رفح سيكون بتوافق مع مصر وتوفد رئيسي الشاباك والموساد للقاهرة

متابعات خاصة – المساء برس|

في إطار الموقف المخزي للنظام المصري إزاء ما يحدث في قطاع غزة ومشاركته في حصاره، أكد الإعلام العبري أن اقتحام مدينة رفح لن يتم إلا بالتوافق مع مصر.

يأتي ذلك في وقت تؤكد فيه الأخبار القادمة من القاهرة أنها ستستقبل رئيس الموساد “ديفيد بارنياع” ورئيس الشاباك “رونين بار” اليوم الثلاثاء، للتنسيق بين مصر وكيان العدو وبحضور رئيس وكالة المخابرات المركزية ويليام بيرنز، ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني.

ويأتي الاجتماع التنسيقي في وقت يصر فيه رئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو على اجتياح رفح، على أن يكون ذلك بعد التنسيق مع النظام المصري، الذي يبدوا أنه سيرضخ للضغوط الأمريكية، بعد أن أعلن رفضه لاي عملية تؤدي لنزوح الفلسطينيين إلى الاراضي المصرية.

ويأتي التنسيق بعد أن أعلن الكيان الصهيوني عن عزمه فتح ممرات آمنة، لعودة النازحين إلى وسط وشمال قطاع غزة، بعد أن أعطى الرئيس الأمريكي الضوء الاخضر لنتنياهو لاجتياح رفح، على أن يكون ذلك بالتنسيق الكامل مع القاهرة، التي بعث إليها رئيس وكالة المخابرات المركزية لإقناع القاهرة بعدم الاعتراض على اجتياح جيش الاحتلال لمدينة رفح الحدودية مع مصر.

وكانت الخارجية الأمريكية اشترطت على نتنياهو أن يتم التخطيط لعملية اجتياح رفح بشكل صحيح حتى لا  تؤدي إلى “كارثة”.

قد يعجبك ايضا