توقعات طقس الـ 24 ساعة القادمة: برودة نسبية، أمطار متفرقة، ورياح قوية

صنعاء – المساء برس|

قالت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، إنها تتوقع أجواء باردة نسبيا وتشكل الشابورة المائية وهطول أمطار على مناطق واسعة من البلاد خلال الساعات المقبلة.

وأضافت الهيئة في نشرتها الجوية أن محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء ستشهد أجواء باردة إلى باردة نسبيا مع امكانية تكون الضباب أو الشابورة المائية على أجزاء من مرتفعات محافظات حجة، المحويت، ريمة، أب وتعز أثناء الليل والصباح الباكر وتتحول الأجواء إلى غائمةجزئيا مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (تعز، اب، ريمة، صنعاء، المحويت، حجة وصعده) والمرتفغات المحاذية لسهل تهامة اثناء الظهيرة والمساء.

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد أنه من المتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المقابلة لها، وأن الرياح ستكون معتدلة إلى قوية تتراوح سرعتها ما بين (15 – 30 عقدة) خاصة على جنوب الساحل الغربي، ومدخل باب المندب، وغرب خليج عدن وأرخبيل سقطرى.

وبالنسبة للمناطق الصحراوية توقعت هيئة الأرصاد أن تشهد أجواء صحوة تميل للبرودة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، وصحوة إلى غائمة جزئياً أثناء النهار مع احتمال تشكل خلايا من السحب الركامية على أجزاء متفرقة منها، والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال.

وحذرت الأرصاد اليمنية المواطنين خاصة كبار السن والأطفال في المناطق الجبلية من الأجواء الباردة، ونبهت قاطني المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار، كما حذرت الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر في الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب من إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا