اليمن تؤكد سلامة الملاحة وتحذر الشركات العالمية: لا تتجاوبوا مع التحذيرات الأمريكية

صنعاء – المساء برس|

قالت وزارة النقل بحكومة صنعاء، اليوم، إنها تؤكد للشركات العالمية سلامة الملاحة البحرية في البحرين الأحمر والعربي.

وقالت الوزارة على لسان الوزير عبدالوهاب الدرة في تصريحات صحفية أدلى بها لقناة الميادين إن السفن المستهدفة هي سفن إسرائيلية أو المتجهة إلى الموانئ المحتلة في فلسطين

وكشف الوزير اليمني قائلًا: سلمنا خطاباً رسمياً للشركات العالمية نضمن فيه الملاحة في البحرين الأحمر والعربي، مضيفًا: طلبنا من الشركات العالمية عدم التجاوب مع التحذيرات بعدم المرور في البحر الأحمر.

وكانت قوات صنعاء قد أعلنت في وقت سابق من الثلاثاء عن تنفيذ عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر، الأولى استهدفت سفينة أمريكية بإسم “ستار ناسيا” والثانية استهدفت سفينة بريطانية بإسم “مورنينق تايد”.

وأوضح العميد يحيى سريع، المتحدث باسم قوات صنعاء، أن الهجوم تم بواسطة صواريخ بحرية مباشرة، وقد حقق إصابات مباشرة، مؤكدا استمرار العمليات العسكرية في البحرين الأحمر والعربي ضد الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى رفع الحصار وإيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال قائد حركة أنصار الله اليمنية عبدالملك الحوثي اليوم إن القوات المسلحة اليمنية ستصعد أكثر إذا لم يتوقف العدوان على غزة. في إشارة واضحة إلى أن اليمن لا يزال يمتلك الكثير من الأوراق التي من شأنها أن تفرض واقع جديد على مستوى المنطقة.

قد يعجبك ايضا