جمعية الإنترنت العالمية تنفي مزاعم وجود تهديدات لاستهداف الكابلات البحرية في باب المندب

متابعات خاصة – المساء برس|

نفت جمعية الإنترنت العالمية عبر فرعها في اليمن، صحة الادعاءات بوجود تهديدات باستهداف الكابلات البحرية الممتدة عبر باب المندب.

وكانت حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي على علاقة بكيان الاحتلال الإسرائيلي قد نشرت شائعات بوجود تهديدات تستهدف كابلات الأنترنت الممدودة تحت البحر وتمر عبر مضيق باب المندب، في محاولة من هذه الحسابات التحريض ضد اليمن بسبب موقفه المساند لغزة والشعب الفلسطيني.

وقالت الجمعية العالمية للإنترنت إنها تواصلت بقيادة وزارة الاتصالات اليمنية وتأكدت من مصدر مسؤول في الوزارة بعدم وجود أي تهديدات على الكابلات البحرية.

ونقلت الجمعية العالمية للإنترنت عن المصدر المسؤول في صنعاء قوله إن “نهج الدولة اليمنية الذي تجسده وزارة الاتصالات يركز على تطوير وبناء خدمات الاتصالات والإنترنت وتوسعة نطاق خدماتها عبر المؤسسات والشركات الوطنية والمرخص لها وفي مقدمتها الشركة اليمنية للاتصالات الدولية – تيليمين”.

وأضاف بيان الجمعية العالمية للانترنت عبر فرعها في اليمن أن “وزارة الاتصال تؤكد أن كل ما يروج له مؤخراً من مزاعم تهديدات للكابلات البحرية أكاذيب مفبركة الهدف منها هو التغطية على الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة وبدعم أمريكي وغربي لا محدود”.

قد يعجبك ايضا