بريطانيا تسحب السفينة الحربية “دياموند” لإصلاحها بعد تعرضها لثلاث هجمات من اليمن

خاص – المساء برس|

أعلنت المملكة المتحدة البريطانية تعرض سفينتها الحربية (إتش إم إس دياموند) لثلاث هجمات منفصلة، الأمر الذي أدى إلى إعطابها وضرورها اتخاذ قرار سحبها من البحر الأحمر للصيانة.

وقالت بريطنيا إنها قررت سحب السفينة الحربية دياموند للصيانة بعد تعرضها للهجوم 3 مرات من اليمن واستبدالها بالسفينة الحربية (إتش إم إس ريتشموند).

وقال قائد المدمرة دياموند، إن “الوضع في المنطقة محفوف بالمخاطر والسفن التابعة للقوة تطلق النار بشكل يومي” في إشارة للسفن الحربية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر.

وقال قائد المدمرة البريطانية إن “التركيز الآن ينصب على فترة صيانة وإعادة إمداد بالذخيرة قبل العودة إلى مهمتنا في البحر الأحمر”.

وكانت بريطانيا قد أقرت لمرة واحدة فقط أن مدمرتها الحربية دياموند قد تعرضت لهجوم من اليمن، حيث أعلن في يناير الماضي وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس إن السفينة الحربية دياموند التابعة للبحرية الملكية البريطانية ربما جرى استهدافها في هجوم من قبل اليمن، فيما لم تقر بريطانيا من قبل بالهجومين الآخرين الإضافيين، إلا اليوم حين اضطرت للإعلان عن سبب سحب السفينة دياموند من البحر الأحمر.

وكانت بريطانيا قد أرسلت السفينة الحربية دياموند إلى خليج عدن، جنوب اليمن، للمساهمة فيما وصفته بريطانيا حينها “بردع هجمات الحوثيين على السفن” وحماية السفن الإسرائيلية والمتجهة لإسرائيل والتي حظرت اليمن عبورها من البحرين الأحمر والعربي.

قد يعجبك ايضا