السلطات الأردنية تساند “إسرائيل” بقمع شعبها

عمان – المساء برس|

أعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش أن السلطات الأردنية قامت بعمليات اعتقال واسعة النطاق لمئات المتظاهرين الذين شاركوا في احتجاجات مؤيدة لفلسطين.

وأكدت المنظمة أن هؤلاء الأشخاص تم اعتقالهم بسبب مشاركتهم في الاحتجاجات التي شهدتها البلاد منذ أكتوبر 2023، سواء عبر التجمعات في الشوارع أو منصات التواصل الاجتماعي.

وقد وجهت السلطات بعض الاتهامات للمعتقلين بموجب القانون الجديد للجرائم الإلكترونية، الذي أثار انتقادات واسعة بسبب تقييده لحرية التعبير والنشاط الحقوقي والإنساني.

هذه الخطوة أثارت موجة انتقادات حادة من قبل النشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان، مطالبين الحكومة الأردنية بالإفراج الفوري عن المعتقلين وإعادة النظر في القانون المثير للجدل.

ويرى النشطاء أن هذه الخطوة تهدف إلى إيقاف مظاهر الدعم والتضامن الجماهيري مع أهالي غزة في إطار تماهي السلطات الإردنية مع الكيان الصهيوني.

وتأتي هذه الاعتقالات وتوجيه الاتهامات في ظل الهجمات المستمرة التي يتعرض لها قطاع غزة وسكانه من قوات الاحتلال الصهيوني، حيث يعيشون تحت القصف المميت والحصار الوحشي منذ خمسة أشهر أمام مرأى ومسمع العالم وفي ظل تواطئ الأنظمة العربية.

وتشير التقارير الفلسطينية إلى أن حصيلة العدوان الصهيوني على غزة قد ارتفعت إلى أكثر من 27 ألف شهيد وأكثر من 66 ألف جريح منذ أكتوبر الماضي، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات بسبب منع الاحتلال وصول الفرق الطبية والدفاع المدني لتقديم المساعدة لهم.

 

 

قد يعجبك ايضا