القوات المسلحة اليمنية تعلن عن استهداف سفينة تجارية أمريكية “كول”

صنعاء – المساء برس|

أصدرت القوات المسلحة اليمنية، قبل قليل، بيانًا هامًا أعلنت فيه عن تنفيذ القوات البحرية عملية عسكرية استهدفت تجارية أمريكية تحمل أسم“كول” كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وقال البيان إن العملية تمت بواسطة صواريخ بحرية مناسبة أصابت السفينة الأمريكية بشكل مباشر، موضحًا أن العملية جاءت بعد ساعات فقط من استهداف القوات البحرية اليمنية للمدمرة الأمريكية (يو إس إس غريفلي) بعدة صواريخ بحرية في البحر الأحمر وكانت الإصابة مباشرة ودقيقة.

وأكد البيان أن القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تقديم الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وذلك بمنع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي حتى وقف العدوان وإدخال الغذاء والدواء للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

كما أكدت القوات المسلحة اليمنية أنها ستواجه التصعيد الأمريكي البريطاني بالتصعيد ولن تتردد في تنفيذ عمليات عسكرية واسعة ونوعية ردا على أي حماقة بريطانية أمريكية ضد اليمن.

وجدد البيان التأكيد على أن كافة السفن الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي هي أهداف مشروعة للقوات المسلحة اليمنية طالما استمر العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا.

 

 

قد يعجبك ايضا