خارجية صنعاء تحمل واشنطن مسؤولية عرقلة الملاحة في البحر الأحمر

صنعاء -المساء برس|

حملت وزارة الخارجية في حكومة تصريف الأعمال بصنعاء الإدارة الأمريكية مسؤولية عرقلة الملاحة وحركة السفن في مضيق باب المندب والبحر الأحمر.

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال حسين العزي، أمس الإثنين إن أمريكا هي من تقوم بعرقلة حركة السفن التجارية المتجهة بعيدا عن موانئ فلسطين المحتلة، حيث تصر أمريكا على تمرير السفن المتجهة لـ”إسرائيل”.

ونبه العزي العالم بأنه معني بإدراك التهديد الذي تمثله واشنطن على الملاحة الدولية، وقال في تدوينة على حسابه في منصة إكس، إن “أمريكا تصر بجنون على تمرير السفن نحو فلسطين المحتلة بالرغم من كونها وجهة ممنوعة بإعلان صارم من صنعاء دولة المضيق وصاحبة الحق القانوني”.

وأضاف أنه “في نفس الوقت تعرقل امريكا سفن الوجهات الأخرى بعد اجتيازها باب المندب بشكل آمن100%”.

وكانت القيادات في صنعاء أكدت أن أمريكا تعرقل حركة السفن التجارية في باب المندب والبحر الأحمر لخلق أزمة دولية مع صنعاء وتصوير الأخيرة على أنها تهدد الملاحة الدولية، وهو ما اثبت الواقع عكسه باعتراف الكثير من الدول المطلة على البحر الأحمر والشركات الملاحية أن عمليات صنعاء لا تطال إلا السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني أو المرتبطة به، وهو ما أكد عليه قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي في آخر خطاب له بأن عدد السفن التي عبرت مضيق باب المندب والبحر الأحمر منذ إعلان صنعاء منع السفن الإسرائيلية تجاوز خمسة آلاف سفينة.

 

قد يعجبك ايضا