السودان تتهم الإمارات رسميًا بتمويل مليشيا الدعم السريع

متابعات – المساء برس|

اتهمت السودان، أمس الاثنين، دولة الإمارات، برعاية الحرب وتمويل ودعم مليشيات الدعم السريع المتمردة.

وقال سفير السودان لدى الأمم المتحدة، الحارث إدريس، إن القوات المسلحة تواصل حربها الدفاعية لصد العدوان متعدد الأطراف الذي ترعاه عدد من الدول من ضمنها الإمارات العربية المتحدة التي تزود مليشيات الدعم السريع بالأسلحة عبر مطار أم جرس.

وأكد إدريس ثبوت مشاركة مجموعات من دول أفريقية في الحرب إلى جانب مليشيا الدعم السريع، مثل أزواد وسليكا وفاكل جبهة الوفاق، موضحًا بأن هذا التحالف سيهدد الأنظمة في مالي وموريتانيا والنيجر وبوركينا فاسو وتشاد.

وأشار المندوب السوداني في الأمم المتحدة إلى أن هجوم مليشيا الدعم السريع المدعومة إماراتيًا، على مدينة ود مدني أدى إلى تشريد ربع مليون أو أكثر من المواطنين وتعطيل عمل المنظمات الإنسانية التي لا تقل عن 57 منظمة، وتكرر مسلسل الاغتصابات والمعاملة المهينة والمحطة للكرامة الإنسانية على شاكلة محاكم التفتيش في الأمدلس في القرن الخامس عشر الميلادي.

 

ولفت إدريس إلى أنّ هجوم ميليشيا الدعم السريع على مدينة ود مدني أدى إلى تشريد ربع مليون أو أكثر من المواطنين، وتعطيل عمل المنظمات الإنسانية التي لا تقل عن 57 منظمة، وتكرر مسلسل الاغتصابات والمعاملة المهينة والمحطة للكرامة الإنسانية على شاكلة محاكم التفتيش في الأندلس في القرن الخامس عشر الميلادي.

ومن جانبه، طالب مندوب الجزائر الدائم في مجلس الأمن برفض التدخل الخارجي في السودان من خلال الدعم بالسلاح، في إشارة إلى التدخل الإماراتي الداعم لقوات الدعم السريع بالأسلحة عبر دولة تشاد.

 

قد يعجبك ايضا