أبو طالب: الموقف اليمني تجاه غزة ثابت ولن يتأثر بالتهديدات الأميركية

صنعاء – المساء برس|

أدلى عضو المكتب السياسي لحركة انصار الله اليمنية، فضل ابو طالب، بتصريحات صحفية خلال لقاء خاص مع قناة العالم الإخبارية، حيث أكد أن الموقف اليمن من أحداث قطاع غزة يعكس الشعور بالمسؤولية الإيمانية والدينية والأخلاقية.

وأوضح ابو طالب أن الشعب اليمني أصبح لابد له من اتخاذ موقف وكلمة تجاه الأحداث الكارثية في غزة، وأن التضامن مع الشعب الفلسطيني أصبح جزءًا من الرسالة الوطنية، مشيرًا إلى تنوع الأدوار التي قام بها الشعب اليمني في دعم الشعب الفلسطيني، بما في ذلك العمليات العسكرية في البحر واستهداف الكيان الصهيوني والموانئ الفلسطينية المحتلة.

وتابع عضو المكتب السياسي لحركة انصار الله اليمنية فضل ابو طالب: كذلك هناك مواقف شعبية اسبوعيا في اكثر من 40 ساحة في اكثر المحافظات اليمنية حيث تقام تظاهرات مليونية وحاشدة، وكل ابناء الشعب اليمني يقفون الى جانب المقاومة والشعب الفلسطيني.

وفيما يتعلق بالتحركات الأمريكية والهجمات البريطانية، أكد أن ذلك لن يثني اليمن عن دعمه للشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى استمرار العمليات اليمنية بكافة أشكالها في الدعم.

واعتبر أبو طالب أن الولايات المتحدة تستخدم ادعاءات حماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر كذريعة لحماية سفن الاحتلال الإسرائيلي، وأن التصنيفات الغربية لإيران كمسؤولة عن الهجمات اليمنية تعد مجرد تبريرات لسياسات الولايات المتحدة في المنطقة.

وأكد أبو طالب تعليقًا على التصنيف الأمريكي أن الولايات المتحدة لا تمتلك المصداقية لتصنيف الآخرين، وأنها أكثر الدول انتهاكًا ووحشية ولا تتبع أي قيم أخلاقية، وقال: “إنها أم الإرهاب ولا يحق لها تصنيف الآخرين”.

 

قد يعجبك ايضا