فورين بوليسي: الضربات الأمريكية على اليمن لن توقف اليمنيين

صنعاء – المساء برس|

قالت مجلة “فورين بوليسي” الأميركية، اليوم الاثنين، إن الضربات العسكرية الأمريكية على اليمن لن تؤثر على قدراتها العسكرية، ولن توقف عملياتها ضد الملاحة الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي.

وأوضحت المجلة بأنه من غير المرجح أن تؤدي الضربات الانتقامية التي تشنها الولايات المتحدة إلى إيقاف اليمنيين، مشيرة إلى أنها في الواقع ستتسبب في تمكينهم من خلال تأكيد حديثهم بأنهم يقفون في وجه “إسرائيل” ورعاتها.

وبيّنت بأنه يمكن أن تؤدي الهجمات الأمريكية إلى تصعيد يعم المنطقة ويتسبب بأزمة اقتصادية عالمية.

ولفتت إلى أنه ليس لدى واشنطن أي وسيلة في متناول يدها لإحباط تحركات اليمنيين، موضحة بأن السبيل الوحيد لوقف العمليات اليمنية هو أن تعمل على وقف الحرب على غزة.

وأضافت أن الواقع يثبت أن اليمنيين ليسوا دمى في يد إيران، معتبرة أن الادعاءات الإعلامية التي تصورهم على أنهم وكلاء لإيران ادعاءات غير دقيقة، حد تعبيرها.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تواصل عمليات القوات المسلحة اليمنية ضد السفن الإسرائيلية والمرتبطة بها وتلك المتجهة إلى موانئ فلسطين محتلة، إضافة إلى السفن العسكرية الأمريكية والبريطانية والسفن التجارية التابعة لهما، دفاعًا عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وردًا على الضربات العدوانية الأمريكية البريطانية على اليمن.

 

قد يعجبك ايضا