صحيفة بريطانية: عمليات اليمن في البحر سببها حرب غزة والبحرية الأمريكية البريطانية تحمي إسرائيل

صنعاء – المساء برس|

أكدت صحيفة بريطانية، أمس السبت، أن العمليات التي تنفذها اليمن في البحرين الأحمر والعربي مرتبطة بالحرب الإسرائيلية على غزة، وأن عمليات البحرية الأمريكية البريطانية هناك هدفها حماية إسرائيل.

وقالت صحيفة مورنينج ستار البريطانية، إن النزاع في اليمن جزء من النزاع العسكري الإقليمي الأوسع مع غزة كمحور رئيسي، ومن السخف أن يدعي السياسيون الغربيون أن الأعمال في البحر الأحمر وضد اليمن منفصلة عن الهجوم الإسرائيلي على غزة.

وأوضحت أن من أسمتهم بـ”الحوثيين” جعلوا الرابط بين عملياتهم وحرب غزة واضحًا، مشددة على أن أي شخص يدعي أنهم ينفذون هجماتهم على بعض السفن لمجرد نزوة، بينما يعلمون وقد جربوا العواقب المخيفة، هو شخص أحمق أو يعامل مستمعيه على أنهم كذلك.

وأشارت إلى أن العمليات ضد الشحن في البحر الأحمر مصمم بعناية، مع استهداف السفن المتجهة إلى إسرائيل إلى جانب الشحن الأميركي وفي حالة واحدة، استهداف سفينة بريطانية تبحر تحت علم جزر كايمان، وهذا العمل مصمم بوضوح ليرى كجزء من الجهد العسكري لدعم الفلسطينيين.

“حلفاء إسرائيل الغربيين، بقيادة الولايات المتحدة وبريطانيا، في حالة إنكار بشأن كون غزة مصدر الصراع في المنطقة، بالضبط لأنهم لا يريدون أن يُنظر إليهم كقوة حماية بحرية لإسرائيل. لكن هذا هو دورهم الحالي بالضبط”، تقول الصحيفة.

ولفتت الصحيفة إلى تهديد وزير الدفاع البريطاني، جرانت شابس، بشن حرب شاملة مع روسيا، فضلًا عن الحرب مع إيران والصين، موضحة أن هذه “أوهام تطلعات امبراطورية، لكن هذه العقلية لها عواقب خطيرة في العالم الواقعي.

وبيّنت أن الحالة المتدهورة للاقتصاد البريطاني والقوة العسكرية المعتمدة عليه تعني أن بريطانيا ليست في وضع يمكنها من تهديد أي من هذه الدول بمفردها، ناهيك عن الثلاثة معًا.

وأضافت: ما يعنيه تصريح شابس حقًا هو أن هذا البلد مستعد للذهاب إلى الحرب مع أي أو كل هذه الدول إذا كان هذا ما تطلبه الولايات المتحدة. هذا موقف خاضع وخطير للغاية لوضع هذا البلد فيه، موضحة أن الوضع الاقتصادي والتسليحي لبريطانيا غير مؤهل لخوض أية حروب من هذا النوع.

 

 

قد يعجبك ايضا