مسؤول عسكري بصنعاء: الصاروخ الأول استهدف مؤخرة الناقلة البريطانية.. وبريطانيا تقول: السفينة تحترق حتى الآن

صنعاء – المساء برس|

كشف مسؤول عسكري يمني في صنعاء عن ن السفينة البريطانية المستهدفة مساء الجمعة في خليج عدن، استهدفت بأكثر من صاروخ باليستي مضاد للسفن.

وقال العميد عبدالله بن عامر، نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة اليمنية بحكومة صنعاء، أن القوات اليمنية عندما استهدفت الناقلة النفطية البريطانية مارلين لاوندا، حرصت على عدم وقوع إصابات في صفوف طاقم الناقلة، وقال إن الصاروخ الأول الذي ضرب السفينة استهدف مؤخرة السفينة، في إشارة إلى أن السفينة استهدفت بأكثر من صاروخ باليستي مضاد للسفن وليس بصاروخ واحد كما زعم البنتاغون الأمريكي.

في هذا السياق قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قبل قليل (في ساعات الفجر الأولى لليوم السبت) أن الناقلة النفطية البريطانية المستهدفة من قبل اليمن في خليج عدن لا تزال تحترق حتى هذه اللحظة.

إلى ذلك قالت الشركة المالكة للناقلة البريطانية، إن صاروخاً من اليمن أصاب أحد صهاريج الناقلة وأدى لاشتعال النيران في الصهريج.

كما قال مراسل قناة “الجزيرة” القطرية، سمير النمري في منشور على حسابه بموقع إكس، إن “آخر موقع سجلته السفينة النفطية البريطانية العملاقة مارلين لواندا بعد استهدافها بصواريخ باليستية من قبل أنصار الله الحوثيين كان في عمق خليج عدن وأمام سواحل مدينة عدن”.

وأضاف مراسل الجزيرة “التطورات تأخذ منحاً تصعيدياً غير مسبوق ووصول أنصار الله لتلك الأهداف المتحركة والبعيدة نسبياً عن مناطق سيطرتهم بصواريخ باليستية هو أمر مفاجئ لكل المراقبين”.

قد يعجبك ايضا