شركة الشحن الدنماركية ميرسك: تم إجبار سفن أمريكية مساء اليوم من قبل اليمن على العودة من باب المندب

متابعات خاصة – المساء برس|

قال بيان لشركة ميرسك للشحن الدنماركية، أن سفينة حربية أمريكية كانت ترافق سفينتي شحن تحملان العلم الأمريكي بهدف حمايتها أثناء عبورها مضيق باب المندب والبحر الأحمر إلا أن السفينتين تراجعتا وعادتا مجبرتين إلى خليج عدن.

وبحسب بيان شركة ميرسك، فإن السفينتان الأمريكيتان التجاريتان كانتا تحملان بضائع تتبع البنتاغون ووكالات أمريكية أخرى وكانتا بحماية سفن حربية أمريكية لحمايتهما أثناء عبورهما البحر الأحمر، وأضافت الشركة في بيانها “لكن انفجارات وقعت بالقرب منهما ما اضطرهما إلى العودة”.

وفيما قالت القيادة المركزية الأمريكية أن السفن البحرية رافقت السفينتين التجاريتين بعد وقوع الضربات بالقرب منهما، تبين أن البيان الأمريكي الصادر عن القيادة المركزية يخفي حقيقة أن عملية مرافقة السفينتين التجاريتين الأمريكيتين كانت أثناء هروبهما وعودتهما من حيث أتيا وليس مرافقتهما لعبور البحر الأحمر.

في السياق سخر ناشطون من القوات البحرية الأمريكية التي فشلت في تمرير السفن المحظور عبورها من المنطقة، حيث علق بالبعض بالقول أن البوارج الحربية الأمريكية تحولت مهمتها من حماية السفن أثناء عبورها إلى حماية السفن أثناء هروبها وعودتها من حيث أتت.

قد يعجبك ايضا