الحوثي يؤكد أن معركة البحر مرتبطة بما يحدث في غزة والمستهدف فقط هي الملاحة الإسرائيلية

صنعاء – المساء برس|

أكد زعيم حركة أنصار الله، السيد عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس، بأنه ليس هناك معركة في البحر الأحمر من أجل الملاحة الدولية، وأن ما يحدث في البحر الأحمر مرتبط بدرجة أساسية بالعدوان والحصار على غزة.

وأوضح الحوثي، في كلمة له حول آخر المستجدات والتطورات، أن معركة البحر الأحمر هي لإسناد الشعب الفلسطيني مقابل العدوان الأمريكي لحماية الإجرام الصهيوني، لافتًا إلى أن الأمريكي يحاول خداع والتضليل من خلال تصوير أن العمليات اليمنية في البحر الأحمر تستهدف الملاحة الدولية، موضحًا بأنه منذ بدء العمليات اليمنية في البحر الأحمر عبرت 4874 سفينة تجارية وهو عدد كبير جدًا خلال هذه الفترة.

وكشف زعيم أنصار الله حصيلة عمليات البحرية اليمنية حتى الآن والتي شملت القصف بأكثر من 200 طائرة مسيرة وأكثر من 50 صاروخًا باليستيًا ومجنحًا.

وأكد مواصلة اليمن عملياته حتى يصل الغذاء والدواء إلى كل سكان غزة ويتوقف الإجرام الصهيوني.

وأشار إلى التصعيد الأمريكي على اليمن، موضحًا بأنه يكلف الأمريكي الكثير على المستوى الاقتصادي وله نتائج سلبية في توسيع الصراع، وأن الأمريكي لم يبال بتهديد الملاحة الدولية وتحويل البحر الأحمر إلى ساحة معركة، في سبيل عدم إيصال الغذاء والدواء إلى أهالي غزة.

كما أكد أن العدوان الأمريكي على اليمن لا يستند إلى أي مصوغ قانوني لا إلى أمم متحدة ولا مجلس أمن، وما يقوم به الأمريكي وحليفه البريطاني هو تهديد للملاحة الدولية وانتهاك لسيادة الدول المطلة على البحر الأحمر.

ووجه الحوثي رسالة للشعوب الأوروبية محذرًا إياها من توريط أمريكا لحكوماتهم واستغلال أموالهم في معركة خاسرة، موضحًا أن الهدف من العمليات في البحر الأحمر هو الضغط على الكيان الصهيوني من خلال استهداف سفنه والسفن المتجهة إليه، بهدف إيصال الدواء والغذاء للشعب الفلسطيني في غزة ومنع الإجرام الصهيوني.

وبيّن أن نتائج العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن ستكون عكسية عليهم في الكلفة وفي توتير الوضيع وتوسيع الصراع وتهديد الملاحة البحرية، مؤكدًا أنه منذ بداية الاعتداءات على اليمن، لم يتمكن الأمريكي من إيقاف استهداف السفن بل أدخل نفسه والبريطاني في المشكلة، موضحًا أن الضربات العسكرية على اليمن لم تؤثر على قدرة اليمن العسكرية.

 

قد يعجبك ايضا