أمريكا تجدد رفضها الخروج من العراق رغم المطالب العراقية

بغداد – المساء برس|

جددت الولايات المتحدة الأميركية، أمس الأربعاء، رفضها الخروج من العراق، رغم المطالبات العراقية بخروجها من البلاد.

واكدت أنها ستواصل “الدفاع عن نفسها” إزاء الهجمات التي تشنها فصائل المقاومة العراقية على قواعدها العسكرية في العراق.

وقال نائب المتحدث باسم الخارجية الأميركية، فيدانت باتيل، في مؤتمر صحافي الأربعاء: كنا واضحين في أن الفصائل المقربة من إيران لا تعرض قواتنا فقط للخطر وإنما القوات العراقية أيضًا، ويجب مساءلتها”، في محاولة لتبرير بقائها من خلال الإيحاء بأن الهجمات لا تستهدفها هي فقط.

واعتبر أن الضربات العدائية الأمريكية التي استهدفت فصائل في الحشد الشعبي العراقي، أنها “رد مباشر على سلسلة الهجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا”.

وجدد نائب المتحدث باسم الخارجية الأميركية رفض بلاده للخروج من العراق، بالقول إن “القوات الأمريكية باقية في العراق، ونحن نعمل هناك إلى جانب القوات العسكرية العراقية وبناء على طلب الحكومة العراقية من أجل التأكد من الهزيمة النهائية لداعش”، رغم أن الحكومة العراقية قد طالبت واشنطن بالخروج لانتفاء سبب بقائها.

ويأتي ذلك وسط تداول أنباء نقلتها رويترز أمس بأن الولايات المتحدة والعراق بصدد بدء محادثات تهدف لإنهاء مهمة التحالف العسكري الذي تقوده واشنطن في العراق وكيفية استبداله بعلاقات ثنائية، وفق رويترز.

وكانت المقاومة العراقية قد أكدت في بيانات متعددة لها أن هجماتها ضد قوات الاحتلال الأمريكي ستتواصل حتى خروجها الكامل من العراق.

قد يعجبك ايضا