الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهداف مستشفى الأمل ويفرض حظر تجوال في محيطه

غزة – المساء برس|

أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن الاحتلال الإسرائيلي ما زال يواصل استهدافه لمستشفى الأمل لليوم الرابع على التوالي، في ظل استمرار القصف وإطلاق النار في محيط المستشفى.

وأشارت الجمعية إلى أن الاحتلال فرض حظر تجوال كامل في المنطقة المحيطة بالمستشفى منذ ظهر الأمس، مما يعيق حركة الطواقم الإسعافية من وإلى المستشفى، مؤكدة أن آلاف النازحين يعيشون في حالة رعب وقلق دائم نتيجة للاحتجاز المستمر لهم في المنطقة المحاصرة وتواصل القصف.

وفي وقت سابق، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن الاحتلال استهدف بالقصف المدفعي عدة طوابق في مقر الجمعية على مدار الثلاثة أيام الماضية، مضيفة أن عدد الشهداء والجرحى جراء الاستهدافات المباشرة لمبنى الجمعية بلغ 7 شهداء من النازحين، بينهم رضيع يبلغ من العمر 5 أيام، و11 مصابًا.

وتعرضت أيضًا عدة مبانٍ سكنية وتجمعات للمواطنين في محيط المستشفى للقصف، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات، بما في ذلك نازحين مقيمين في مقر الجمعية.

وأفادت الجمعية أن الاحتلال الإسرائيلي دمر محطة الإرسال الخاصة باتصالاتها، وهي الوسيلة الوحيدة للاتصال في محافظة خان يونس، ما يعوق قدرة الطواقم الإسعافية على التعامل مع الحالات الإنسانية والمرضى والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حصارها على المستشفى ومجمع ناصر الطبي في خانيونس ويكثف قصفه في المنطقة المحيطة بهما، مما يعيق وصول سيارات الإسعاف إليهم.

قد يعجبك ايضا