صحيفة أمريكا تكشف طلب واشنطن من الصين المساعدة لحل المشكلة مع اليمن في البحر الأحمر والأخيرة تتجاهل

صنعاء – المساء برس|

كشفت صحيفة أميركية، اليوم الأربعاء، عن طلب أميركي من الصين مساعدتها في حل المشكلة في البحر الأحمر مع اليمن، إلا أن الصين تجاهلت الطلب الأمريكي.

وقالت صحيفة “فاينناشال تايمز” الأميركية، إن أميركا طلبت مساعدة الصين لحل مشكلتها مع من أسمتهم بـ”الحوثيين وأزمة البحر الأحمر.

وأضافت الصحيفة: ولكن الولايات المتحدة لم تتلق أي رد صيني منذ ثلاثة أشهر من طلبها.

وفي السياق، تصاعدت التوترات في البحر الأحمر نتيجة عسكرته من قبل الولايات المتحدة، ما تسبب بمخاوف كبيرة لدى العديد من الشركات العالمية.

وقالت وكالة “بلومبيرغ” إن شركات عديدة حذرت من تأثرها من أزمة البحر الأحمر، منها شركة “تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية التي تخطط لوقف الإنتاج لمدة أسبوعين في مصنعها في ألمانيا بسبب تأخر الشحنات.

وأضافت الوكالة أن شركة “فولفوكار”، السويدية هي الأخرى تعتزم وقف الإنتاج لمدة 3 أيام في مصنعها في بلجيكا، فضلًا عن شركات البيع البريطانية  “تيسكو” و”ماركس آند سبنسر غروب” و”نكست” التي تحذر من ارتفاع أسعار سلع المستهلكين بسبب الأزمة.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أعلنت في منتصف ديسمبر منع مرور السفن الإسرائيلية قبل أن توسع المنع ليشمل كافة السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني بسبب العدوان الوحشي على غزة والحصار المطبق عليها، موضحة أنها لن توقف العمليات العسكرية في البحر الأحمر ضد السفن الإسرائيلية والمتجهة إليها حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة.

 

قد يعجبك ايضا