صنعاء ترد على الخارجية الأمريكية.. قبل محاسبة اليمن على موقفها حاسبوا أنفسكم على ما يلي

خاص – المساء برس|

رد القيادي في حركة أنصار الله، وعضو المجلس السياسي الأعلى، أعلى سلطة حكم في اليمن، محمد علي الحوثي، على ما صرحت به وزارة الخارجية الأمريكية اليوم بشأن مواصلة العدوان على اليمن.

وقال الحوثي في منشور على حسابه بموقع إكس، إن “بإمكان أمريكا أن تحاسب إسرائيل كونها أسرفت في استخدام السلاح والصواريخ والقنابل الأمريكية خلال ارتكابها مذابح غزة وغاراتها الإجرامية وأحزمتها النارية قبل أن تخوض عدوانها الإرهابي الشيطاني الجديد على اليمن”.

وأضاف الحوثي “بإمكان أمريكا أن تحاسب المجرمين اليهود الذين جعلوا مستشفيات غزة أهدافاً للأسلحة الأمريكية لجعلها الكيان الإسرائيلي شريكة فعلية بانتهاك قواعد استخدام السلاح في جرائم الإبادة، وبالإمكان أن تحاسب الأدارة الأمريكية على انتهاك دستورها بعدوانها على اليمن، قبل أن تدعي خارجيتها أنها تحاسب اليمن على رفضه استمرار العوان الإسرائيلي والحصار على مليونين وثلاثمائة ألف إنسان في غزة وتمثيل اليمن للضمير الإنساني الأخوي الحي الذي فقدته الإدارة الأمريكية وخارجيتها ولا تمت له بصلة”.

واختتم الحوثي رده على الخارجية الأمريكية بالقول “أسأل الخارجية الأمريكية: هل قد ثبت لكم تعمد الكيان الإسرائيلي لقتل المدنيين في غزة حتى الآن؟ قبل خداعكم العالم بمبررات عدوانكم الهمجي الإرهابي السافر على اليمن وتدابيركم الخاطئة التي لا تملكون الحق في قيامكم بها وأنتم على بعد آلاف الأميال ولا تملكون أي سند ولا شرعية لفعل ذلك أو مبرر آخر أنكم بحق من تستحقون الحساب كما هي ربيبتكم إسرائيل وحليفتكم بريطانيا”.

وكانت الخارجية الأمريكية قد زعمت أن واشنطن لا تشن حرباً على اليمن وإنما تتخذ إجراءات لمحاسبة من أسمتهم “الحوثيين”.

وقالت الخارجية الأمريكية إن “الحوثيون يستهدفون السفن التجارية العالمية وليس الإسرائيلية”، وأضافت “لسنا في حرب مع الحوثيين ولا نية لدينا للدخول في حرب” في جملة من التصريحات المتناقضة مع بعضها البعض.

قد يعجبك ايضا