صنعاء تتوعد بالرد على العدوان الأمريكي الأخير الذي استهدف 4محافظات

صنعاء – المساء برس|

هددت صنعاء بالرد على العدوان الأمريكي الأخير على اليمن والذي استهدفت فيه القوات الأمريكية والبريطانية 4 محافظات يمنية فجر اليوم الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، في منشور على حسابه بموقع إكس إن طيران العدوان الأمريكي البريطاني شن 18 غارة جوية خلال الساعات الماضية.

وأضاف أن الغارات توزعت كالتالي: “12 غارة على أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، وثلاث غارات على محافظة الحديدة، وغارتين على محافظة تعز، وغارة على محافظة البيضاء”.

وتوعد متحدث الجيش اليمني بحكومة صنعاء، بالرد على هذا العدوان، قائلاً “هذه الاعتداءات لن تمر دون رد وعقاب”.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قد أقرت في بيان لها أن القوات الأمريكية قامت إلى جانب القوات البريطانية وبدعم من استراليا والبحرين وكندا وهولندا، فيما أسمته دعماً غير عسكري، بضرب 8 أهداف لمن أسمتهم “الحوثيين” في إشارة للغارات على المحافظات اليمنية الأربع التي شنتها الساعات الأولى اليوم الثلاثاء.

وزعمت القيادة المركزية الأمريكية أن الغارات استهدفت المناطق التي استخدمت لمهاجمة السفن التجارية الدولية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة، كما زعمت أن الأهداف شملت “أنظمة الصواريخ ومنصات الإطلاق وأنظمة الدفاع الجوي والرادارات ومرافق تخزين الأسلحة المدفونة بعمق”.

وسبق أن زعمت واشنطن أنها دمرت ربع الترسانة العسكرية للقوات اليمنية بعد شنها 5 جولات من الاعتداءات على اليمن، في حين استمرت العمليات البحرية اليمنية ضد السفن الإسرائيلية والمرتبطة بكيان الاحتلال والتي ترفض صنعاء وقفها إلا بعد وقف العدوان الإسرائيلي المدعوم أمريكياً على قطاع غزة وإدخال كل ما يحتاجه القطاع من غذاء ودواء.

وقد استهدفت القوات اليمنية أيضاً سفناً أمريكية إلى جانب السفن التي تخدم وتعمل لصالح الملاحة الإسرائيلية، وذلك رداً على العدوان الذي تقوده أمريكا ضد اليمن لقاء موقفها في مساندة المقاومة الفلسطينية في مواجهة كيان الاحتلال الصهيوني الإسرائيلي.

وتعترف الولايات المتحدة الأمريكية بسقوط قتلى من عناصرها البحرية في البحر الأحمر خلال مواجهات سابقة مع البحرية اليمنية.

قد يعجبك ايضا