شكاوى مواطنين لـ”المساء برس” حول عمليات غش في محطات الغاز التجارية

خاص – المساء برس|

كشفت شكاوى عديدة تلقتها صحيفة “المساء برس” من مواطنين في العاصمة صنعاء عن عملية غش تتعلق بتعبئة أسطوانات الغاز المنزلي في المحطات التجارية.

وأفاد المواطنون بأن محطات الغاز التجارية في صنعاء تقوم بتعبئة الأسطوانات بكمية 20٪ من طاقتها الفعلية، حيث يتم تعبئة الأسطوانة بمبلغ قدره 6500 ريال يمني وتستخدم لمدة لا تتجاوز أسبوعًا وربما أقل من ذلك.

وأبدى المواطنون شكوكهم في أن تكون عملية التعبئة الحالية تتم بواجهة هواء فقط، دون وجود الغاز اللازم.

وطالب المواطنون السلطات المحلية في صنعاء بالتدخل العاجل لوقف هذه الممارسات الغير قانونية وتحديد المسؤولين ومحاسبتهم على أفعالهم.

وعلى الرغم من أهمية الغاز المنزلي كمورد حيوي وأساسي للمواطنين، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تسبب بها التحالف السعودي الإماراتي المدعوم أمريكيًا لمدة تسع سنوات، إلا أن مثل هذه الممارسات غير القانونية تؤدي إلى تفاقم المعاناة الإنسانية وتسبب خسائر مالية للمواطنين بفعل عمليات الغش التي تنهب أموالهم دون توفير كميات كافية من الغاز المنزلي.

وتأمل صحيفة “المساء برس من الجهات المختصة في صنعاء أن تتخذ الإجراءات اللازمة لضمان حقوق المواطنين وضمان جودة وكمية الغاز المعبأ في الأسطوانات المنزلية، وأن تتم محاسبة المتسببين في هذه الممارسات بشكل صارم وعادل، لضمان أمن وسلامة المواطنين واستقرار السوق المحلية للغاز المنزلي.

قد يعجبك ايضا