برلماني أوروبي: تدخل الحوثيين في البحر الأحمر إنساني لإنهاء الإبادة الجماعية في غزة

صنعاء – المساء برس|

قال النائب في البرلمان الأوروبي الممثل لإيرلندا، مايك والاس، إن الحوثيين أطلقوا تدخلًا إنسانيًا في البحر الأحمر لإنهاء الإبادة الجماعية.

وأوضح والاس، خلال كلمة له في البرلمان الأوروبي، مؤخرًا، إن الحوثيين لم يقتلوا أحدًا حتى الآن في عملياتهم البحرية لكنهم عطلوا عملية الشحن في البحر الأحمر إلى “إسرائيل”.

وأكد أنهم يستهدفون السفن التي تسهل الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في غزة، مشيرًا إلى أن الإسرائيليين قتلوا أكثر من 23 ألف مواطن بريء بينهم 10 آلاف طفل.

ولفت إلى أنه رغم المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين، لم تهاجم أمريكا وبريطانيا من يرتكب هذه المذابح؛ لأنهم يدعمون الإبادة الجماعية، مضيفًا: وبدلًا من ذلك ذهبوا لمهاجمة الحوثيين ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص على الأقل.

وبيّن أن القوى الغربية مستعدة لقتل الناس من أجل حماية حركة الشحن الإسرائيلية، فيما هم يقتلون آلاف الناس بفرض العقوبات على إيران وفنزويلا وسوريا ولا يسمحون بنقل البضائع إلى هذه البلدان.

وذكر أن الحوثيين يتضامنون مع الشعب الفلسطيني كما تتضامن جنوب أفريقيا، إلا أنه من المؤسف أن الاتحاد الأوروبي يتضامن مع الإمبراطورية الأمريكية والصهاينة، واصفًا ذلك بالعار.

قد يعجبك ايضا