عُمان تنتهز فرصة البيئة الطاردة للمستثمرين في جنوب اليمن لاستقطابهم وتنمية اقتصادها

خاص – المساء برس|

تنطلق بعد غدٍ الأربعاء، أعمال الملتقى العُماني اليمني لتسهيل الاستثمار، الذي ينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين سلطنة عُمان والجمهورية اليمنية، واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في شتى المجالات.

وحسب الترتيبات المعلنة، ستقام أعمال الملتقى على مدى يومين في محافظة صلالة، حيث يستهدف الملتقى جلب أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة للاستثمار في السلطنة.

وترى سلطنة عمان في الأوضاع غير المستقرة والفساد والجبايات التي يتعرض لها التجار في مناطق سيطرة حكومة التحالف السعودي جنوب وشرق اليمن، فرصة ثمينة لتقديم إغراءات للمستثمرين ورجال الأعمال لنقل استثماراتهم للسلطنة كونها بيئة آمنة لهم ولاستثماراتهم بعيداً عن الابتزاز والجبايات التي يتعرض له التجار في كل مكان جنوب اليمن.

وعلى مدى السنوات الماضية من عمر الحرب وبفعل تعدد الأطراف والأدوات والقوى المسلحة التابعة إما للرياض أو لأبوظبي المهيمنتان على مناطق جنوب وشرق اليمن، فقد أدى هذا الوضع بما شمله من صراعات وانقسامات وفوضى وغياب للقوانين وللدولة إلى تشكيل بيئة طاردة جداً للمستثمرين في المناطق الجنوبية المضطربة وغير المستقرة طوال التسع السنوات الماضية من عمر سيطرة التحالف السعودي على هذه المناطق.

قد يعجبك ايضا