عشرات الشهداء والجرحى في أعنف هجوم صهيوني على خان يونس

غزة – المساء برس|

ارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم، جرائم مروعة بحق العائلات الفلسطينية في غرب خان يونس والتي راح ضحيتها على العشرات من الشهداء والجرحى.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن الشهداء والجرحى لا يزالون في الأماكن والمستهدفة والطرقات حيث تمنع قوات الاحتلال الصهيوني تحرك سيارات الإسعاف لانتشالهم.

وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال شنت غارات جوية في خان يونس جنوب قطاع غزة فجر اليوم الإثنين مما أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيًا بينهم 3 أطفال وسيدة، وإصابة العشرات بجروح خطيرة.

القصف الإسرائيلي على خان يونس هو الأعنف منذ بدء العدوان الحالي، حيث تتواصل المعارك العنيفة بين قوات الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية في المنطقة.

وتمركزت هذه الاشتباكات في محاور مختلفة، بما في ذلك محيط مستشفى ناصر غرب المدينة.

وأعلنت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أنها استهدفت دبابة إسرائيلية من طراز “ميركافا” باستخدام قذيفة “الياسين 105” غرب خان يونس.

في الأثناء، قامت قوات الاحتلال بشن أحزمة نارية في محيط مستشفى الأمل بخان يونس، وفقًا للهلال الأحمر الفلسطيني.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، قامت مقاتلات الاحتلال بقصف شقة سكنية في إحدى العمارات، مما أدى إلى اشتعال النيران فيها، في الحي النمساوي المجاور لمجمع ناصر غرب خان يونس.

وتشهد مناطق مجمع ناصر بخان يونس، بما في ذلك الأحياء الجنوبية والغربية، تصاعدًا مستمرًا في وتيرة الغارات من الطيران الحربي الصهيوني والقصف المدفعي وإطلاق النار.

قد يعجبك ايضا