بوليتيكو: معلومات استخبارية تؤكد عزم اليمن على مواصلة حظر الملاحة الإسرائيلية

متابعات خاصة – المساء برس|

قالت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية أن المعلومات الاستخبارية المجمعة من عدد من الدول الحليفة لأمريكا، تشير إلى أن القوات اليمنية عازمة على مواصلة الهجمات على الشحن في البحر الأحمر والتهديد بصراع أوسع في الشرق الأوسط.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين إن المعلومات التي جمعتها واشنطن لأكثر من شهر تشير إلى محاولات من أسمتهم الصحيفة “الحوثيين” شراء أسلحة إضافية ضرورية لإطلاق الصواريخ على سفن الشحن (سفن الشحن الإسرائيلية والذاهبة لإسرائيل وسفن الدول المعتدية على اليمن عسكرياً).

وأضافت الصحيفة “ليس من الواضح ما إذا كانت الضربات الأخيرة التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن قد غيرت تخطيط الحوثيين لهذه الأنواع من الهجمات”، وهو إقرار واضح بأن العدوان الأمريكي على اليمن فشل في تحييدها عن مساندة المقاومة الفلسطينية ولا يزال اليمن قادراً على قطع الملاحة الإسرائيلية من البحرين الأحمر والعربي.

وأضافت الصحيفة “تأتي هذه التطورات بعد أيام من اعتراف الرئيس الأمريكي بايدن بأن الضربات التي قادتها أمريكا في اليمن فشلت في وقف الهجمات على السفن التجارية في حين يتعهد بايدن بمواصلة ضرب اليمن لاستنزاف القدرات العسكرية وكسر إرادته”.

قد يعجبك ايضا