تعز: مظاهرات في مناطق سيطرة حكومة صنعاء ومناطق سيطرة التحالف دعماً لغزة

تعز – المساء برس|

خرجت مظاهرات حاشدة في محافظة تعز المنقسمة في سيطرتها بين مناطق تتبع حكومة صنعاء ومناطق تتبع حكومة التحالف السعودي الإماراتي وفصائله المسلحة.

واحتشد أبناء مديريات محافظة تعز عصر اليوم الجمعة، في مسيرة “ثابتون مع فلسطين، وأمريكا أم الإرهاب”، تضامناً مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وتنديداً بجرائم الكيان الصهيوني في غزة والأراضي المحتلة.

وأكد المشاركون في المسيرة التي انطلقت من أمام إدارة شرطة مرور المحافظة وصولاً إلى شارع أبو شهيد الجرادي، تأييدهم لخيارات زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي في دعم وإسناد غزة واستمرار الموقف الثابت والمبدئي في استهداف السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ الأراضي المحتلة، حتى إنهاء العدوان الصهيوني ورفع الحصار عن غزة والسماح بدخول الغذاء والدواء واحتياجات أبناء القطاع.

وردد المشاركون في المسيرة التي شارك الآلاف بما في ذلك كل قيادات السلطة المحلية في تعز، هتافات منددة بجرائم الكيان الصهيوني على غزة والبراءة من أعداء الله، كما نددوا بالتصنيف الأمريكي لأنصار الله على أنهم منظمة إرهابية، مؤكدين أن العالم بأسره يعلم أن أمريكا هي أم الإرهاب العالمي وصانعته.

وفي مناطق سيطرة حكومة التحالف السعودي الإماراتي والتي أبدت موقف مخزي تجاه ما قامت به اليمن من فرض حصار على كيان الاحتلال الإسرائيلي من البحرين الأحمر والعربي، خرج الآلاف من أبناء مدينة تعز أمس الخميس في مسيرة حاشدة جابت شوارع المدينة تنديداً باستمرار القصف والحصار على قطاع غزة.

كما ندد أبناء مدينة تعز باستمرار صمت الشارع العربي وخصوصاً من قبل الحكومات والأنظمة تجاه ما يعانيه أبناه غزة وما يرتكبه كيان الاحتلال الصهيوني من جرائم إبادة جماعية بحق المدنيين في غزة، في موقف إيجابي أبداه أبناء مدينة تعز والذين عبروا عن تنديدهم لمواقف الصمت المخزية لحكومات الوطن العربي في إشارة واضحة إلى تأييدهم لكل خطوة تقوم بها القوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء ضد كيان الاحتلال الصهيوني دعماً لأبناء غزة والمقاومة الفلسطينية ومن ذلك فرضها حظراً بحرياً على الملاحة الإسرائيلية من البحرين الأحمر والعربي.

قد يعجبك ايضا