الزنداني يدين تصنيف أمريكا لأنصار الله في قائمة الإرهاب ويؤكد اصطفافه مع الحركة نصرة لفلسطين

صنعاء – المساء برس|

أدان الشيخ محمد الزنداني، نجل الشيخ عبدالمجيد الزنداني، اليوم الخميس، التصنيف الأميركي لحركة أنصار الله في قائمة الإرهاب على خلفية موقف الحركة المساند للشعب الفلسطيني في غزة.

وهاجم الزنداني، في تغريدة له على حسابه في منصة إكس، ترحيب الحكومة الموالية للتحالف بالقرار الأميركي ملوحًا بأن الترحيب يأتي في سياق الاصطفاف مع الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، خاصة وأن التصنيف جاء بسبب عملياتهم ضد الكيان الصهيوني، واشتراط واشنطن إزالتهم من القائمة إذا توقفوا عن مهاجمة السفن الإسرائيلية.

وقال الزنداني: عندما تقول الحكومة الأمريكية أدرجنا الجماعة الحوثية في قائمة الإرهاب إلى أن توقف هجومها وتهديدها للسفن – الاسرائيلية او التي لها علاقة بالسفن الاسرائيلية – فاذا هي أوقفت ذلك رفعنا اسمها عن قائمة الارهاب. ثم تاتي الحكومة اليمنية بعد ذلك وتقول نرحب بهذا القرار!!! عجيب والله.

وأضاف متسائلًا: لماذا الفرح بذلك!!،وعلق على من يدعي أن قرار حكومة العليمي جاء وفقًا لمصالحها، بالقول:

وتنزلاً على قول البعض ان القرار يصب في صالح الشرعية فأين هي القضية من نصرة الشرعية او تحقيق أي مكاسب خاصة بها في هذا القرار والمسألة اولاً وأخيرا مرتبط بشأن غزة واسرائيل ولا علاقة له باليمن واليمنيين في وضعهم الداخلي، مضيفًا: لماذا هذا الانسياق والانجرار الأعمى وراء القرار الأمريكي الذي لا علاقة لحكومتنا ولا لشرعيتها فيه من قريب ولا من بعيد؟

وأكد في تغريدة أخرى اصطفافه إلى جانب أنصار الله، بقوله: إنه من باب الواجب علينا والوفاء لأمتنا ولأهلنا في غزة أن نعلق العداء بيننا وأن ننبذ الخلاف ونوحد صفوفنا في وجه كل قرار أمريكي يدعم العدوان على غزة ويصنف كل من يدعمها في موقفها بالإرهابي سواء كان ذلك الموقف حقيقيًا كما هو في نظر البعض أو كان صوريًا كما هو في نظر البعض الآخر.

وكان الزنداني قد نشر مقطع فيديو، اليوم، لوالده عبدالمجيد الزنداني، يدعو فيه إلى توحد كافة المسلمين بكافة طوائفهم ومذاهبهم ونبض الخلافات نصرة لفلسطين.

 

قد يعجبك ايضا