صنعاء: المشاط يوجه بإعداد مشروع قرار بتصنيف الكيانات والدول المعادية لليمن والداعمة لإسرائيل

صنعاء – المساء برس|

وجه رئيس المجلس السياسي الأعلى، أعلى سلطة سياسية في اليمن، المشير مهدي المشاط، بخطوة أولية للرد على القرار الأمريكي الأخير الذي قضى بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.

وقضى التجيه حسب ما نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ” بإعداد مشروع قانون بتصنيف الكيانات والدول المعادية للجمهورية اليمنية وعلى رأسها الكيان الصهيوني الإسرائيلي.

وسيستند مشروع قانون قائمة الكيانات والدول المعادية لليمن إلى عدة اعتبارات من بينها “اعتبار كل من يحمي إرهاب الكيان الصهيوني مرشحاً للإدراج في القائمة ما لم يراجع حساباته” حسب توصيف رئيس مجلس إدارة الوكالة الرسمية للأنباء، نصر الدين عامر والذي أعاد نشر هذه المعلومات على حسابه الرسمي بموقع إكس.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد قامت بإعادة تصنيف أنصار الله كمنظمة إرهابية بسبب استمرار اليمن في فرض حصار بحري على الملاحة الإسرائيلية من البحرين الأحمر والعربي.

وتشترط صنعاء لرفع حصارها عن كيان الاحتلال الإسرائيلي، رفع الحصار الكامل عن قطاع غزة ووقف كامل للعدوان الصهيوني الإسرائيلي المدعوم أمريكيا وبريطانيا على القطاع والذي خلف قرابة مائة ألف شخص مدني أعزل سقطوا ما بين شهيد ومصاب معظمهم من الأطفال والنساء، حيث تجاوز عدد الأطفال الذين قتلتهم إسرائيل في عدوانها على قطاع غزة أكثر من 10 آلاف طفل.

قد يعجبك ايضا