حركات المقاومة الفلسطينية تدين التصنيف الأميركي لأنصار الله في قائمة الإرهاب

غزة – المساء برس|

أدانت حركات المقاومة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، الخطوة الأميركية بإدراج أنصار الله في اليمن ضمن قائمة الإرهاب، على خلفية موقفها المساند للشعب الفلسطيني في غزة.

وقالت حركة حماس في بيان لها، إنها تدين بأشد العبارات التصنيف الأميركي لأنصار الله، معتبرة القرار مسيسًا وانحيازًا فاضحًا للاحتلال الإسرائيلي.

وعبرت الحركة عن تقديرها وتثمينها عاليًا لجهود اليمن وأنصار الله وكافة القوى المقاومة في نصرتهم لفلسطين والقدس.

وأشارت إى أن السياسات الأميركية لن تردع حركة الشعوب العربية والحرة في العالم من التضامن مع شعبنا وقضيته العادلة، حتى زوال الاحتلال.

وأوضحت أن التصنيف اللاأخلاقي والمسيّس يثبت من جديد تماهي إدارة بايدن مع الأجندة الصهيونية الاحتلالية التوسعية في فلسطين والمنطقة، وهو محاولة مكشوفة لحماية الاحتلال ومنحه الغطاء لاستكمال عدوانه الوحشي والإبادة الجماعية في قطاع غزة.

من جهتها أدانت حركة الجهاد الإسلامي، في بيان لها، بأشد العبارات تصنيف إدارة بايدن التي تدير الإجرام بحق شعبنا في غزة، لحركة أنصار الله اليمنية بأنها “كيان “إرهابي دولي مصنف تصنيفًا خاصًا”.

وأوضحت الحركة أنها على ثقة تامة بأن هذا الإجراء هدفه معاقبة الشعب اليمني، عقاباً جماعياً، على مواقفه المناصرة لصمود شعبنا الفلسطيني في غزة، وأنه لن يضعف من عزيمة ولا صلابة موقف شعب اليمن الشقيق.

وأشارت إلى أن الإدارة الأمريكية، باللجوء إلى مثل هذه الإجراءات التي ثبت فشلها مراراً وتكراراً، تثبت أنها تمارس الهيمنة والتسلط على الشعوب وتمارس عليها الإرهاب الحقيقي لإخضاعها، وتنصب نفسها في موقع تصنيف باقي الشعوب وفقاً لمصالحها.

ووجهت الجهاد الإسلامي “التحية إلى أهلنا في اليمن العزيز، وللأخوة في حركة أنصار الله، الذين أثبتوا شراكتهم إلى جانب شعبنا في صد العدوان الصهيوني-أمريكي على شعبنا الفلسطيني”، وفق البيان.

وفي السياق ذاته، أدانت حركة المجاهدين الفلسطينيين تصنيف أمريكا لأنصار الله على قوائم الإرهاب.

واعتبرت أن هذا التصنيف هو وسام شرف لها، ودليل آخر على أنها تسير في الطريق الصحيح وتعبر عن الإرادة الحقيقية للأمة، مضيفة أن “هذا التصنيف ليس غريباً عن أمريكا التي تتزعم الظلم والإرهاب في العالم”

قد يعجبك ايضا