النظام المصري يعتقل رجل أعمال سوداني بناءً على توجيه من الموساد الإسرائيلي والخزانة الأمريكية

متابعات خاصة – المساء برس|

اعتقلت السلطات المصرية رجل أعمال سوداني بناءً على توجيه من الموساد الإسرائيلي والخزانة الأمريكية اللذين صنفان رجل الأعمال بأنه يقدم الدعم المالي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس.

وقالت مصادر مصرية اليوم الأربعاء أن السلطات المصرية، اعتقلت رجل الأعمال السوداني، عبدالباسط حمزة والذي اتهمه الموساد الإسرائيلي والخزانة الأمريكية بتقديم دعم مالي لحماس.

واعتبرت المصادر إن الخطوة التي أقدم عليها النظام المصري يشير إلى اصطفاف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وقيادات نظامه مع العدوان على الشعب الفلسطيني وأن هذا الدعم للعدوان على الفلسطينيين تجاوز مسألة المشاركة في فرض الحصار عليهم في قطاع غزة إلى مواجهة وقمع أي دعم خارجي يساهم في صمود الفلسطينيين في مواجهة كيان الاحتلال الصهيوني الإسرائيلي.

وتكشف هذه التطورات أن النظام المصري بات أيضاً من بين الأنظمة الخليجية المعادية للشعب الفلسطيني والمتحالفة مع كيان الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني والتي سبق لها أن صنفت حركة حماس والمقاومة الفلسطينية كمنظمات إرهابية، كالسعودية والإمارات.

والسعودية واحدة من الدول المعادية للمقاومة الفلسطينية، حيث يعتقل نظام محمد بن سلمان آل سعود العديد من قيادات حركة المقاومة الفلسطينية حماس منذ سنوات، وسبق لليمن بقيادة زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي أن قدم عرضاً للسعودية يقضي بأن تفرج صنعاء عن أسرى سعوديين من الطيارين المأسورين لدى صنعاء مقابل إطلاق السعودية سراح القيادات الفلسطينية من حماس المعتقلين لديها، ولم تستجب الرياض لهذا العرض الذي طرحه الحوثي منذ سنوات خلال الحرب التي شنها التحالف السعودي على اليمن والذي بدأ منذ مارس 2015 وتم الإعلان عنه للمرة الأولى من العاصمة الأمريكية واشنطن.

قد يعجبك ايضا