قائد عسكري بصنعاء: نحرص عند ضرب السفن المتمردة عدم إيذاء طواقمها فالهدف حظر عبورها

خاص – المساء برس|

أكد قيادي عسكري يمني على حرص القوات البحرية اليمنية أو القوة الصاروخية على عدم إيذاء طواقم السفن المتمردة التي يتم ضربها بالصواريخ أو الطائرات المسيرة لإجبارها على تحويل مسارها عن البحر الأحمر أو البحر العربي.

وقال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة اليمنية، العميد عبدالله بن عامر، تعليقاً على مسألة تأكيد السفن المستهدفة في كل مرة بعد تعرضها لضربات بالصواريخ بأنه لم ينتج عن القصف سقوط قتلى أو جرحى من طواقمها، قال إن سبب ذلك هو أن الأماكن التي يتم تحديدها في جسم السفن المستهدفة يتم اختيارها بما لا يؤدي القصف إلى تعرض طاقم السفينة للأذى، في إشارة إلى أن الهدف من قصف السفن المارقة والمتمردة المحظور عبورها من المنطقة هو فقط إجبارها على التراجع وتحويل مسارها فقط وليس إيذاء السفينة بما يعرضها لخطر الغرق أو قصفها بهدف الإضرار بحياة طواقمها.

وكتب العميد بن عامر في حسابه على إكس “يقول الجانب البريطاني ان السفينه المستهدفة اليوم تعرضت لأضرار دون وقوع ضحايا.. نعم لأن اليمن لا يريد ان يكون هناك ضحايا فالاستهداف لم يحدث الا بعد ان تلقى الطاقم المزيد من الرسائل منها النارية ومع الاصرار على المرور كان لابد من الاستهداف وفي منطقة لا تؤدي إلى الإضرار بالطاقم”.

قد يعجبك ايضا