البحرية اليمنية تنفذ تهديداتها باستهداف الملاحة الأمريكية بعد عدوانها على اليمن

صنعاء – المساء برس|

أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن عملية استهداف جديدة ضد سفينة أمريكية رفضت الاستجابة لتعليمات البحرية اليمنية في خليج عدن جنوب اليمن.

وقال العميد يحيى سريع المتحدث باسم الجيش اليمني، إن “القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية عسكرية استهدفت سفينة أمريكية في خليج عدن وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة”.

وقال العميد سريع إن “القوات المسلحة اليمنية تعتبر كافة السفن والقطع الحربية الأمريكية والبريطانية المشاركة في العدوان على بلدنا أهدافاً معادية ضمن بنك أهداف قواتنا”، في إشارة إلى أن استهداف السفينة الأمريكية جاء لكون واشنطن تقود عدواناً على اليمن على خلفية مواقفه تجاه فلسطين المحتلة.

وكانت اعتقاد سائد أن استهداف السفينة الأمريكية في خليج عدن ظهر اليوم جاء لكونها تحمل شحنة إلى إسرائيل إلا أن بيان سريع يشير بطريقة ما إلى أن السفينة استهدفت لكونها باتت بنظر القوات اليمنية سفينة معادية وهدفاً مشروعاً للبحرية اليمنية.

وتأتي العملية الجديدة لقوات البحرية اليمنية ترجمة للتهديدات التي سبق وأعلنتها صنعاء من أن أي عدوان على اليمن سيقابل باستهداف كل مصالح الدولة التي تشن هذا العدوان أو تشارك فيه بما في ذلك استهداف سفنها التجارية العابرة من البحر الأحمر وخليج عدن والبحر العربي.

وجاء في بيان العميد سريع “إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد أن الرد على الاعتداءات الأمريكية والبريطانية قادم لا محالة، وأن أي اعتداء جديد لن يبقى دون رد وعقاب”.

وأضاف البيان “إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ وفرضِ قرارِ منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ في البحرينِ العربيِّ والأحمرِ حتى وقفِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”.

كما جدد البيان التأكيد على أمن الملاحة لجميع سفن دول العالم باستثناء الإسرائيلية والذاهبة لإسرائيل أو القادمة منها وسفن الدول المعتدية على اليمن، حيث أضاف البيان أن القوات اليمنية “مستمرة في اتخاذ كافة الإجراءات الدفاعية والهجومية ضمن حق الدفاع والتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني”.

قد يعجبك ايضا