بعد البيان العسكري اليمني.. الاعترافات من الإعلام الأمريكية تتوافد عن ضرب السفينة الأمريكية

خاص – المساء برس|

علقت عدد من الوسائل الإعلامية الأمريكية على العملية العسكرية الأخيرة للبحرية اليمنية والتي استهدفت سفينة أمريكية في خليج عدن وضربتها بعدد من الصواريخ أدت لاندلاع النيران على ظهر السفينة.

وسبق أن هددت صنعاء قبل بدء العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، من أن أي اعتداء على اليمن بسبب مواقفها المساندة للشعب الفلسطيني في مواجهة كيان الاحتلال الإسرائيلي، سيتم مواجهته والرد عليه وسيتم استهداف السفن الحربية وقطع الملاحة عن سفن أي دولة تعتدي على اليمن أو تشارك في العدوان.

ونفذت اليوم صنعاء تهديدها حرفياً باستهداف سفينة تجارية أمريكية في خليج عدن في الوقت الذي كانت فيه البوارج الأمريكية تحتشد في البحر الأحمر منذ أيام منتظرة أي هجوم يستهدف السفن الإسرائيلية أو المتجهة لإسرائيل في البحر الأحمر.

وعقب البيان العسكري اليمني الذي بثته وسائل الإعلام اليمنية على لسان المتحدث باسم القوات اليمنية العميد يحيى سريع، خرجت التعليقات من وسائل الإعلام الأمريكية على هذا الهجوم، على الرغم من أن الولايات المتحدة كانت قد أعلنت عبر القيادة المركزية الأمريكية عن الهجوم لكنها لم تكشف عن تفاصيل عديدة في حين كشفت هيئة التجارة البحرية البريطانية هي من كشفت أن السفينة المستهدفة أمريكية.

وقالت قناة سي إن إن الأمريكية “للمرة الأولى يتم ضرب سفينة مملوكة للولايات المتحدة، وقد نجح الحوثيون في ذلك”.

وفي حين أنكرت الولايات المتحدة الأمريكية موضوع أن السفينة أجبرت على التراجع عن مسارها وتحويله بحسب ما زعمت القيادة المركزية الأمريكية من أن السفينة بعد تعرضها للهجوم واصلت مسارها، كشفت وكالة أسيوشيتد برس الأمريكية أن “السفينة الأمريكية كانت متجهة إلى قناة السويس، لكنها عادت وغيرت مسارها بسرعة بعد تعرضها لهجوم من اليمن”.

وأضافت أسيوشيتد بريس أن “الإدارة البحرية الأمريكية التابعة لوزارة النقل تدعو السفن التي تحمل العلم الأمريكي والسفن التجارية المملوكة للولايات المتحدة إلى أن تبقى بعيداً عن اليمن في البحر الأحمر وخليج عدن حتى إشعار آخر”.

أما صحيفة الإندبندنت البريطانية، فنشرت أن “القصف من اليمن الذي طال سفينة أمريكية تسبب في نشوب حريق على متن السفينة”.

قد يعجبك ايضا