عُمان تستنكر القصف الأمريكي البريطاني على اليمن وتحمّل الغرب مسؤولية توسع الصرع ودعمه لإسرائيل

متبعات خاصة – المساء برس|

أدانت سلطنة عمان العدوان الأمريكي البريطاني على عدة مدن يمنية بقصف من البحر والجو طال عدداً من المواقع العسكرية اليمنية وأدى لاستشهاد 5 من منتسبي الجيش اليمني وإصابة 6 آخرين.

وقالت وزارة الخارجية العمانية في بيان إن “سلطنة عمان تتابع وبقلق بالغ تطورات القصف الأمريكي البريطاني الذي طال عدة مدن في الجمهورية اليمنية الشقيقة ولا يمكنها إلا أن تستنكر اللجوء لهذا العمل العسكري من قبل دول صديقة بينما تتمادى إسرائيل في قصفها وحربها الغاشمة وحصارها لقطاع غزة دون حساب أو عقاب”.

وقال الخارجية العمانية أن سلطنة عمان أكدت أنها حذرت مراراً من توسع دائرة الصراع والمواجهة في المنطقة نتيجة للعدوان الإسرائيلي المستمر على الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة عمليات القتل والتنكيل والتدمير والتجويع بحق المدنيين والسكان في قطاع غزة.

وجددت عمان موقفها الداعي للسلام العادل والشامل تحقيقاً لأمن واستقرار المنطقة وانتعاش النمو والازدهار للجميع، وقالت إن على الجميع التركيز على معالجة الأسباب الجذرية والحقيقية للأزمة، في إشارة إلى أن الحل يكمن في وقف الحرب على قطاع غزة والتي كانت السبب في قيام اليمن بإعلان الحرب على كيان الاحتلال الإسرائيلي وقطع الملاحة البحرية على الكيان.

قد يعجبك ايضا