العاطفي: اليمن مستعدة للدفاع عن سيادتها والرد بقوة على أي تحدٍ يمس أمنها

متابعات خاصة – المساء برس|

أصدر وزير الدفاع اليمني، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، اليوم، تصريحات صحفية، يؤكد فيها استعداد اليمن للدفاع عن سيادتها والرد بقوة على أي تحدٍ يمس أمنها.

وقال وزير الدفاع اليمني، خلال زيارته الميدانية لقادة الألوية والسرايا والكتائب وتشكيلات العمليات والإسناد اللوجستي لألوية الاحتياط بالمنطقة العسكرية الخامسة إن الجمهورية اليمنية تتمتع بالسيادة الكاملة على جغرافيتها، ولن تسمح لأي كيان بالتدخل في شؤونها الداخلية وأنها ستتخذ كافة الإجراءات الضرورية لصد أي تهديدات خارجية، مشيرًا إلى أن أمريكا والصهاينة يجب أن يبقوا منزعجين حتى يتوقفوا عن المحارق والمجازر في فلسطين.

ولفت اللواء العاطفي إلى وجود تحركات عسكرية للقوى الإقليمية والدولية في المنطقة، محذرًا من تداعياتها السلبية على استقرار المنطقة، مبينًا أن الولايات المتحدة تعزز وجودها العسكري في المنطقة من خلال نشر أساطيلها من حاملات الطائرات والبارجات والفرقاطات والمدمرات والغواصات في بحار العربية بهدف استعادة هيبتها وتقليص تواجد دول شرق وشمال آسيا في المنطقة.

وشدد على أن هذه التحركات تشكل تهديدًا للاقتصاد العالمي، وأنه يجب أن يتغير أسلوب الاستعلاء والهيمنة الذي يتبعه الغرب، حيث أن استمرار هذا السلوك سيؤدي إلى مزيد من التوتر والتصعيد في المنطقة، وقد يترتب عليه عواقب وخيمة.

وأكد وزير الدفاع اليمني أن البحر الأحمر أصبح محرماً على الكيان الصهيوني، وأن الهدف الوحيد هو استهداف سفن الكيان الصهيوني والمساندة له، في حين تبقى سفن العالم الأخرى التي تمر في تلك المناطق آمنة ومحمية ولن يتعرضوا لأي أذى، داعيًا إلى عدم الانجرار وراء اللوبي الصهيوني والتصدي للكيان المهزوم الذي يستخدم أسلحة محرمة دولياً وينتقم من أبناء فلسطين.

 

قد يعجبك ايضا