مليونية صنعاء: صرخة يمنية نصرةً لفلسطين وتنديدًا بالعدوان الأمريكي البريطاني

خاص – المساء برس|

توافدت ولأول مرة جماهيري مليونية إلى ميدان السبعين في العاصمة اليمنية صنعاء، في مظاهرة ضخمة نصرةً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة واستنكارًا للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

ورددت الجماهير المليونية اليمنية هتافات النصر والجهوزية لمواجهة طغيان اللوبي الصهيوني اليهودي، معبرةً عن استعدادها لمواجهة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، ومن بين الهتافات التي ترددت “ما نبالي، ما نبالي، ما نبالي… واجعلوها حربًا كبرى عالمية”، وتعكس هذه الهتافات إصرار الشعب اليمني على مواجهة التحديات والمضي قدمًا في دعم القضية الفلسطينية.

وجددت المسيرة المليونية التأكيد على موقف الشعب اليمني الثابت مع القضية الفلسطينية على الرغم من العدوان الامريكي والبريطاني والظروف الصعبة التي يعاني منها البلاد نتيجة العدوان السعودي الإماراتي المدعوم أمريكيا منذ تسعة أعوام، وأيضًا أكدت على استعدادها للتصدي لأي تحدي يُشكّل تهديداً لليمن وسيادته.

وجاءت هذه المسيرة التاريخية كاستجابة لدعوة قائد حركة أنصار الله اليمنية، عبدالملك الحوثي، وفي إطار رفض ومقاومة الضغوط الخارجية التي تهدف لإثناء اليمن عن التزامه الديني والأخلاقي تجاه القضية الفلسطينية.

وتأتي هذه المسيرة الغير مسبوقة كرد فعل قوي على الهجمات التي تعرضت لها العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى من قبل العدوان الأمريكي البريطاني، في محاولة لكبح إرادة الشعب اليمني ومحاولة لردع جهوده في فرض الحصار على الملاحة الصهيونية رداً على مجازر الاحتلال وحصاره على الفلسطينيين في غزة.

ويمثل هذا الحدث رسالة قوية للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا بأن الشعب اليمني لن يرضخ ولن يتراجع عن نصرة الشعب الفلسطيني في غزة مهما كانت التضحيات التي يتطلبها ذلك.

 

قد يعجبك ايضا