المقاومة الإسلامية في العراق تكثف هجماتها ضد قواعد الاحتلال الأمريكي في العراق وسوريا

بغداد – المساء برس|

واصلت المقاومة الإسلامية في العراق، عملياتها العسكرية ضد الاحتلال الأميركي بشكل متصاعد، ما ينبئ عن تصعيد واسع خلال المرحلة المقبلة.

ونفذت المقاومة العراقية هجومين جديدين استهدفت من خلالهما قاعدة للاحتلال الأميركي في أربيل وقاعدة كونيكو بحقل الزور شرقي سوريا.

وأقر البنتاغون الأميركي بتصاعد العمليات العسكرية ضد قواته في العراق وسوريا التي تشنها عليه المقاومة الإسلامية في العراق.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر، في تصريحات إعلامية، إنه ت تسجيل نحو 9 عمليات عسكرية خلال الأيام الأخيرة من أصل 127 هجومًا استهدف القواعد الأمريكية في العراق وسوريا.

وجاء هذا التصعيد بالتزامن مع إعلان الحكومة العراقية تشكيلها لجنة لجدولة الانسحاب الامريكي من العراق، إلا أن واشنطن رفضت ذلك وأكدت أنها لن تسحب قواتها في المرحلة الراهنة من العراق.

وجاءت المطالبات والتحركات العراقية الرسمية لإخراج القوات الأمريكية من العراق، بعد تنفيذ واشنطن هجمات عسكرية استهدفت قيادات أمنية بارزة في العراق الأسبوع الماضي.

يذكر أن المقاومة الإسلامية في العراق قد أكدت أن عملياتها ستستمر وبشكل أكبر خلال المرحلة المقبلة حتى رحيل الاحتلال الأمريكي من العراق، مشيرة إلى أن العمليات ستستمر حتى لو توقف العدوان على غزة.

 

قد يعجبك ايضا