رئيس الوفد اليمني: على دول العالم أن تحذر من الوقوع في شرك أمريكا الرامية إلى عسكرة البحر الأحمر

صنعاء – المساء برس|

أعاد رئيس الوفد اليمني، محمد عبدالسلام، اليوم، التأكيد على سلامة الملاحة البحرية في البحرين الأحمر والعربي.

يأتي ذلك في ظل محاولات أمريكية لتأليب العالم على صنعاء لاعتبارها تهدد الملاحة الدولية في البحر الأحمر والعربي بسبب العمليات التي تنفذها ضد الكيان الصهوني الذي يشن عدواناً وحشياً وحصاراً مميتاً على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة للشهر الرابع على التوالي.

وشدد عبدالسلام على منصة “أكس” أن على الولايات المتحدة الأمريكية أن تتوقف عن محاولات تضليل العالم بالادعاء بأن الملاحة الدولية مهددة بهدف عسكرة البحر الأحمر خدمة للكيان الإسرائيلي، داعيًا جميع دول العالم إلى الحذر من الوقوع في شرك أمريكا الرامية إلى عسكرة البحر الأحمر خدمة لإسرائيل وتشجيعها لها لمواصلة عدوانها الغاشم على قطاع غزة.

وحذر رئيس الوفد اليمني من مغبة الاعتراض على عمليات القوات المسلحة اليمنية التي جاءت في إطار جهودها إيقاف العدوان والحصار على قطاع غزة، مجددًا لتأكيد على أن القوات المسلحة ماضية في استهداف السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن غزة.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد أعلنت الثلاثاء عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 23,210 شهيدًا و59,167 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

قد يعجبك ايضا