هنية يدعو الدول الإسلامية لدعم المقاومة بالسلاح في مواجهة الكيان الصهيوني

غزة – المساء برس|

في مؤتمر للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ألقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، كلمة دعا فيها الدول الإسلامية لدعم المقاومة بالسلاح في ظل استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأشار هنية إلى أن “إسرائيل” رسمت 3 أهداف، وهي: القضاء على المقاومة، واستعادة الأسرى، والتهجير من غزة باتجاه الأراضي المصرية، كما رسمت 4 مراحل للحرب، هي: القصف الجوي، والدخول البري، والعمليات المركزة ضد المقاومة، والمرحلة السياسية، مؤكداً على فشل الاحتلال في تحقيق أي من أهدافه في الحرب.

وقال إن الأهداف تبنتها الإدارة الأمريكية والتحالف الغربي ونقول بوضوح إن هذا العدوان أمريكي – إسرائيلي بعد أن دفعت الإدارة الأمريكية بكل قدراتها ورسمت خطة الحرب وتصفية المقاومة.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن عملية طوفان الأقصى جاءت بعد محاولة تهميش القضية الفلسطينية والسيطرة على المسجد الأقصى وبناء تحالفات في المنطقة، وأن العملية نجحت في صد محاولات الكيان الصهيوني و حققت خسائر كبيرة في صفوف جيشه.

وشدد هنية على أن “غزة تقاتل على الجبهة العسكرية وهذه جبهة قوية وثابتة وتحقق الخسائر في جيش الاحتلال، وما يعترف به الاحتلال عن القتلى والجرحى ليست هي الحقائق، بل الحقائق ترسم في الميدان، حتى الفيديوهات التي شاهدها العالم عن عمليات المقاومة أعدادها قليلة مقارنة بما يجري في الميدان”.

كما أكد هنية رفض حركة حماس مخططات التهجير، مشدداً على أنهم لن يكرروا “نكبة 1948″ رغم كل المجازر والمذابح التي ارتكبها الإحتلال بعد إلقائه 70 ألف طن من القنابل على قطاع غزة منذ بداية العدوان”.

 

 

قد يعجبك ايضا