أجواء شديدة البرودة وهطول أمطار متفرقة في اليمن خلال الـ24 ساعة القادمة

صنعاء – المساء برس|

توقعت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، أجواء شديدة البرودة مع احتمال تشكل الصقيع أثناء الصباح الباكر على عدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد في نشرتها الجوية إنها تتوقع أجواء صحوة وشديدة البرودة على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء ) حيث من المحتمل تكون الصقيع اثناء الصباح الباكرعلى أجزاء منها، بينما تكون الأجواء باردة على مرتفعات محافظات (حجه, المحويت, ريمه, إب، تعز, الضالع، لحج وأبين) وهضاب (الجوف، مأرب، شبوة, حضرموت والمهره). وأجواء صحوة الى غائمة جزئياً نهاراً.

ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار متفرقة على أجزاء من أرخبيل سقطرى بالتزامن مع تنشط للرياح في الأرخبيل والسواحل الجنوبية والغربية وخليج عدن ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (17 – 28) عقدة حيث تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونصحت الأرصاد المواطنين بإرتداء الملابس الشتوية حفاظا على صحتهم للوقاية من موجة البرد، داعية المزارعين إلى حماية مزارعهم باتخاذ ما يلزم من خلال اتباع الارشادات الزراعية. وحذرت مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب وخليج عدن من ارتفاع الموج واضطراب البحر.

قد يعجبك ايضا