صحيفة إسرائيلية: ما يبثه حزب الله من مقاطع فيديو لعملياته يظهر مهارة عناصره الاستخباراتية والعسكرية

لبنان – المساء برس|

قالت صحيفة “إسرائيلية” اليوم الاثنين، إن المقاطع التي يبثها حزب الله لعملياته العسكرية تظهر أن عناصره مهرة من حيث قدراتهم الاستخباراتية والعسكرية.

وأوضحت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن حزب الله يقوم بتوزيع مقاطع الفيديو لإظهار نجاحات الحزب وإثبات الأضرار التي لحقت بالمواقع “الإسرائيلية”.

وأشارت إلى أن “أيام القتال في الشمال تتصاعد، وحزب الله يشدد على الأضرار التي لحقت بـ “معدات الاستخبارات” على طول الحدود. لكن بالإضافة إلى استهداف وسائل المراقبة، فإن “حرب الكاميرات” لها بُعد آخر – وهو توثيق العمليات لكي الوعي، “عندما يهاجمون، نعلم أن هناك مصوراً معهم”.

واعتبرت أن هناك عنصر آخر في حرب الكاميرات، وهو مقاطع الفيديو، بعد الهجمات، ينشر حزب الله أيضا توثيقا محررا يحمل شعار الحزب، والذي يمكن رؤيته من زوايا مختلفة في نقاط مختلفة على الحدود مع “إسرائيل”.

ويوزع حزب الله، وفق الصحيفة، هذه الأشرطة من أجل عرض “نجاحات” المنظمة وإثبات الأضرار التي لحقت بالمواقع الإسرائيلية”، معتبرة أن هذه التوثيقات تكشف أن حزب الله لديه إمكانية الوصول إلى نقاط استراتيجية على الحدود، والتي يمكن من خلالها تصوير بعض المواقع الإسرائيلية بوضوح، وبالتالي يمكنهم في بعض الأحيان التحقق مما إذا كانت هناك إصابة بالفعل”، حسب قولها.

وبيّنت أنه “في أيام الحزام الأمني في لبنان، كان حزب الله يضيف مصورين إلى عناصره على الأرض. لقد وثقوا أيضا عملية الخطف في سنة 2006. كان معهم مصور قام بتوثيق عملية الاختطاف وتم بثها بعد بضع سنوات. هذا مهم بالنسبة لهم. إنه جزء من نظامهم القتالي، وجزء من جناحهم العسكري، هم عندما يهاجمون، نعلم أن لديهم شخصا معهم يوثق ذلك. إنهم يستثمرون في هذا”.

وكان جيش الاحتلال قد منع على كافة وسائل إعلامه نشر أية معلومات بما يخص الجبهة الشمالية مع لبنان بشكل قطعي، وخاصة تلك المتعلقة بالخسائر التي يتكبدها العدو، إلا أن ما يتم نشره من قبل حزب الله للعمليات والاستهدافات المباشرة بددت محاولاته لإخفاء خسائره الفادحة هناك.

 

قد يعجبك ايضا