جيبوتي تؤكد أمن باب المندب والبحر الأحمر وتكذب مزاعم أمريكا

متابعات – المساء برس|

أكّدت جيبوتي على ما دأبت صنعاء لتوضيحه وإثباته للعالم بأن الملاحة في البحر الأحمر ومضيق باب المندب آمنة، وأنه لا ضرر على أي سفينة تمر من هناك فيما عدا السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانئ الـ”إسرائيلية”.

وقال رئيس الموانئ في جيبوتي “أبوبكر عمر” خلال تصريح إعلامي إن “حركة الملاحة في البحر الأحمر لم تتأثر وأن سفن الشحن لم تتعرض لاي هجمات سوى تلك المرتبطة بـ (إسرائيل)”.

وكان وزير الخارجية الجيبوتي “محمد علي يوسف” أدلى بتصريحات أشادت بالعمليات النوعية لقوات صنعاء ضد السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر دعماً وإسناداً لغزّة، وقال إن علينا واجب النصرة لأخوتنا الفلسطينيين حتى بأضعف الإيمان، وهو النصر بالكلمات، فكيف يمكن لك أن تعارض إذا قام أخ لك بنصرة ومساعدة أخ آخر”. في غشارة منه إلا ما تقوم به القوات البحرية التابعة لصنعاء.

وفي تصريحات أدلى بها أمس كبير مفاوضي صنعاء محمد عبد السلام أكد من خلالها أن أمريكا لا تستطيع منع  اليمن من مواصلة عمليات الإسناد للمقاومة الفلسطينية في غزة”، وأن تصريحات المسؤولين الأمريكيين عن تطورات البحر الأحمر تهدف لشيطنة صنعاء وصرف الأنظار عن المذابح الإسرائيلية بحق أهل غزة” .

قد يعجبك ايضا