تحذيرات جوية: تبريد شديد ورياح نشطة متوقعة في مناطق مختلفة من اليمن

صنعاء – المساء برس|

أصدرت الأرصاد اليمنية اليوم الأحد نشرة تحذيرية تتوقع تأثر مناطق مختلفة من البلاد بتبريد شديد ورياح نشطة خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقالت الهيئة في نشرتها الجوية إنه من المتوقع أن يكون الطقس باردًا إلى شديد البرودة وجافًا أثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر في محافظات صعدة وعمران وصنعاء وذمار والبيضاء والضالع واب وغرب الجوف ومأرب، ومن المتوقع أيضا أن يكون الطقس باردًا نسبيًا إلى بارد على مرتفعات محافظات تعز ولحج وابين وشبوة وصولًا إلى هضبة حضرموت.

وأضافت الأرصاد الجوية “الرياح تكون معتدلة إلى نشطة السرعة، تتراوح سرعتها ما بين 12 و 23 عقدة حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب”.

وحذرت الأرصاد اليمنية المواطنين من تأثيرات هذه الأحوال الجوية، خاصة كبار السن والأطفال والمرضى، وأيضًا العاملين الذين يعملون في ساعات متأخرة من الليل والصباح الباكر، وكذلك المسافرين إلى المحافظات المتأثرة بهذه الأجواء الباردة والشديدة البرودة، ناصحة المزارعين ورعاة الماشية والنحالين باتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية المحاصيل الزراعية والمواشي من تأثيرات البرودة والبرودة الشديدة.

كما نبهت الصيادين ومرتادي البحر بتوخي الحذر وتجنب المخاطر الناجمة عن اضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب.

قد يعجبك ايضا