على وقع الضربات الموجعة.. جيش الاحتلال يتراجع إلى خارج محافظتي غزة والشمال

غزة – المساء برس|

أجبرت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم السبت، قوات الكيان الصهيوني، من التراجع إلى خارج محافظتي غزة والشمال، نتيجة الضربات الموجعة التي تلقاها في المعارك الطاحنة هناك، خلال الأيام الماضية.

وتداولت وسائل إعلامية فلسطينية معلومات تؤكد انسحاب قوات الاحتلال بشكل كلي من مناطق محافظتي غزة والشمال، بالتزامن مع استمرار المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في محاور قطاع غزة الأخرى.

وقالت المصادر إن قوات الاحتلال انسحبت ن محافظتي غزة والشمال كليًا متراجعة إلى داخل مناطق الغلاف باستثناء التوام وأبراج المقوسي، وهي طريق إمداد وانسحاب رئيسية.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال لم تنسحب أيضًا من شارع 10 وحيطه، وهو الشارع الفاصل بين غزة عن الوسط.

وأكدت بأن فصائل المقاومة لا زالت حتى اللحظة، تهاجم قوات الاحتلال في هذين المحورين، ما معها من التموضع فيهن، وهو ما أجبرها على الانسحاب باتجاه مستوطنة نتساريم (داخل غلاف غزة).

وأضافت بأن مناطق البريج والنصيرات والمغازي والمغراقة وجحر الديك في المنطقة الوسطى تشهد معارك متوسطة مع قصف مدفعي صهيوني مكثف، كما أن مدينة خان يونس تشهد هي الأخرى أعنف الاشتباكات وخاصة محور وسط البلد وشارع جلال وشارع الكتيبة، حيث نكلت فصائل المقاومة بقوات العدو وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

 

 

قد يعجبك ايضا